الثلاثاء 19 مارس 2024 09:37 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق المسابقة الكبري لحفظة القران الكريم برعاية التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي بالفيوم محافظ الفيوم يتابع مع الأجهزة التنفيذية رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتداعيات الطقس السيئ محافظ القليوبيه يقوم بجولة مسائية لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بمدن طوخ وشبين القناطر ربت 3 أطباء وسر حياتها سورة يس..قصة كفاح السيدة عرب عاشور الأم المثالية لمحافظة البحيرة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية تعلن موعد مباراة مصر وبنين في نصف نهائي اليد وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت والصالحين بسفح جبل المقطم إبراهيم عيسى: أُهاجم حماس لأنهم جماعة غير وطنية ولا تنتمي لفلسطين ولا تؤمن بفلسطين إبراهيم عيسى: توفيق عكاشة إعلامي كبير ومثقف ومندهش من خروجه من المشهد إبراهيم عيسى: لم أتراجع في تصريحات الإسراء والمعراج.. لكن الناس تراجعوا في الفهم إبراهيم عيسى: أنا كسول جدًا.. وغضبت وجالي السكر فترة حكم الإخوان تأهل 5 مصريين لربع نهائي التنس بدورة الألعاب الأفريقية إبراهيم عيسى: من سنة 92 وأنا على قوائم الاغتيال.. ومتمناش دي تكون نهايتي

رياضة

كأس العالم2022..المغرب تضرب البرتغال بهدف في الشوط الأول

نجح المنتخب المغربي في التقدم علي منتخب البرتغال، بالمباراة التي جمعتهما اليوم علي ملعب"الثمامه"، ضمن منافاست دور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

افتتح يوسف النصيري التسجيل للمنتخب المغربي في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول، عن طريق عرضية من يحيي عطيه قابلها النصيري برأسيه.

يوسف النصري صاحب أول هدف لمنتخب عربي في ربع نهائي كأس العالم،و رابع الهدافين العرب في تاريخ كأس العالم متساوياً مع سامي الجابر وسالم الدوسري ووهبي الخزري (3 أهداف)

ارتكبت البرتغال أكبر عدد من الأخطاء التي أدت إلى تسجيل الأهداف في كأس العالم 2022 بقطر
وسجل يوسف النصيري أهدافا في المونديال أكثر من أي لاعب مغربي آخر 

وجاء تشكيل المغرب كالتالى:

حراسة المرمي: ياسين بونو

الدفاع: أشرف حكيمي - جواد الياميق - رومان سايس - يحيى عطية الله

خط الوسط: سفيان أمرابط - عز الدين أوناحي - سليم أملاح

الهجوم: سفيان بوفال - حكيم زياش - يوسف النصيري

الصورة

المغرب ضد البرتغال في كأس العالم 2022

حقق المنتخب المغربي فوزاً كبيراً علي منتخب إسبانيا في دور ال 16 من بطولة كأس العالم 2022، حيث أنتهي الوقت الأصلي من زمن المباراة والأشواط الإضافية بالتعادل السلبي 0-0، ونجح أسود الأطلسي في إقصاء منتخب إلإسبانيا، والصعود لدور ربع النهائي.

قدم الحارس المغربي ياسين بونو أداء مميزاً في ركلات الترجيح، حيث قام بالتصدي لركلتي جزاء واهدرلاعب المنتخب الإسباني الركلة الثالثة.

وسجل كل من صابيري وحكيم زياش وأشرف حكيمي وأهدر بدر بانون.

ودون منتخب المغرب العديد من الأرقام القياسية بعد الفوز التاريخي علي منتخب الماتادور، والعبور لدور ربع النهائي، حيث أصبح أول منتخب عربي يصل إلي ربع نهائي كأس العالم، ورابع منتخب إفريقي يصل لربع نهائي كأس العالم بعد الكاميرون 1990 والسنغال 2002 وغانا 2010، وأصبح وليد الركراكي المدير الفني لأسود الأطلسي هو أول مدرب عربي وإفريقي يقود فريقه لربع نهائي كأس العالم.

المغرب ضد البرتغال

ويعتبر المنتخب المغربي ول فريق أفريقي يحقق الفوز بركلات الترجيح في تاريخ كأس العالم،وياسين بونو يعتبر أول حارس مرمي إفريقي يتصدى لركلتي ترجيح في مباراة واحدة بتاريخ كأس العالم.

ويسعي المنتخب المغربي للزحف نحو كأس العالم، وتحقيق رقم قياسي اليوم عن طريق الفوز علي منتخب البرتغال الذي يلعب في صفوفة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وهناك العديد من الشكوك حول مشاركه كل من نايف أكرد ونصير مزاروي ورومان ياسي وسفيان أمرابط بسبب معاناتهم من الإصابة.

المغرب ضد البرتغال

وعلي الجانب الأخر يلعب المنتخب البرتغالي مباراة اليوم بدوافع قوية جداً، بعد الفوز الكبير علي منتخب سويسرا بسداسية في دور ال 16 من البطولة.

وكان النجم الأبرز في اللقاء الشاب جونزالو راموس الذي راهن عليه فرناندو سانتوس مدرب برازيل أوروبا.

وكان هناك العديد من المشاكل داخل صفوف المنتخب البرتغالي بين فرناندو سانتوس وكريستيانو رونالدو، وذلك بسبب إستبدال رونالدو في مباراة كوريا الجنوبية بالجولة الثالثة من دور المجموعات.

وهذا هو سبب الخلاف بين الطرفين، وقام مدرب البرتغال بترك كريستيانو رونالدو علي دكه البدلاء في مباراة سويسرا بدور ال 16، وقام بالدفع به في اخر ربع ساعة من ومن المباراة.

المغرب ضد البرتغال

وتواجد الدون علي الدكه في لقاء سويسرا، سبب العديد من المشاكل مجدداً بين بينه وبين مدرب المنتخب، حيث لم يشارك الدون في مران منتخب بلاده بعد سداسية سويسر، وهدد بالرحيل عن المعسكر وعدم المشاركة في المباريات ل وفقًا لما كشفت عنه صحيفة "ريكورد".

وعلي الجانب الأخر نفي الاتحاد البرتغالي كل تلك الاخبار، مؤكداً أن الأمور تسير بشكل طبيعي والدون ملتزم بالتواجد في المعسكر مع المنتخب.

وتم أختيار ل الأرجنتيني فاكوندو تيو حكماً للقاء اليوم بين اسود الأطلسي و البرتغال ويساعده كل من إيزكويل برايلوفسكي وجابرييل تشادي، والحكم الرابع الهندوراسي إيفان بارتون.

ويتولي مهمه الفار كل من الأرجنتيني ماورو فيجليانو، الإسباني دى بورجوس، الأرجنتيني دييجو بونفا والأمريكي أرماندو فياريال.