الأحد 5 فبراير 2023 11:28 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جمعية مصر الجديدة: 1000 طفل زاروا ركن «متحف الطفل» بمعرض الكتاب منذ انطلاقهخاص..ايناس مكي ل”النهار”: ”سكسكة” رجعتنى للسينما فى إتنين للإيجارجامعة مدينة السادات تشارك بوفد من كلية التربيه فى دورة تدريب الطلاب ”الفرانكفون”محافظ كفر الشيخ: بدء تلقي تظلمات نتيجة الإعدادية الأربعاء المقبلمحافظ كفر الشيخ: تقديم الخدمات الطبية لـ2038 مواطنا في إحدى قرى دسوق ضمن مبادرة حياة كريمةوزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للأبنية”بعد تصدره التريند”..أحمد عصام صاحب حفل زفاف ”زحمة النجوم”حجاج عبد العظيم ل ياسمين عز: ”فين صلعة حجاج”الناقد الموسيقي محمد شميس: المهرجانات تسببت في توجه صناع الموسيقى بالأغنية إلى طابع الشوارعأكثر من 400 ألف زائر في اليوم الحادي عشر لمعرض الكتابهل تعود ”ليز تراس” للمشهد السياسي في بريطانيا ؟الأرصاد: ابتعدوا عن الأشجار والمبانى المتهالكة.. وتطالب بارتداء الملابس الثقيلة

المحافظات

2832 فرقة ثابتة ومتحركة تشارك في حملة التطعيم ضد شلل الأطفال بالمنيا

تطعيم ضد شلل الاطفال
تطعيم ضد شلل الاطفال

أعلنت مديرية الصحة بالمنيا، عن البدء غدا الأحد، في تنفيذ فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمجان.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، حيث تستهدف الحملة تطعيم الأطفال من سن يوم حتى 5 سنوات في الفترة من 11 وحتى 14 ديسمبر 2022.

وقال الدكتور محمد نادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، إن الحملة القومية ضد شلل الأطفال تأتي ضمن مجهودات الدولة ووزارة الصحة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال، مشيراً إلى استعداد المديرية بمختلف إداراتها وأجهزتها المعنية لتنفيذ الحملة، وتجهيز كل مستلزمات العمل بمشاركة مشرفي الطب الوقائي بالمديرية والوزارة.

وأوضح أن الحملة تستهدف تطعيم أكثر من مليون طفل بجميع مدن ومراكز وقرى محافظة المنيا، مشيرًا إلى استعداد المديرية بمختلف إداراتها وأجهزتها المعنية لتنفيذ الحملة، وأنه سيتم متابعة أعمال الحملة بصفة مستمرة للوقوف على نسب تحقيق المستهدف وإزالة أي معوقات تقابل الفرق المشاركة، وذلك لتحقيق المستهدف من الحملة.

وأضاف أن الحملة يتم تنفيذها تحت إشراف فرق طبية متخصصة متنقلة وثابتة بجميع مدن ومراكز وقرى المحافظة للوصول إلى المستهدف، مناشدًا أهالي ومواطني المحافظة التعاون مع الفرق الطبية والحرص على تطعيم أطفالهم حرصاً على سلامتهم وصحتهم ولإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها المرجوة.

وأوضح الدكتور عماد مهني مدير إدارة التطعيمات ومكاتب الصحة، أن الحملة يتم تنفيذها من خلال 2832 فرقة ثابتة ومتحركة بجميع مدن ومراكز وقرى محافظة المنيا، بالإضافة إلى فرق إشراف من المديرية والإدارات الصحية بعدد 933 مشرفًا و500 مشرف لصيق للفرق.

وأضاف أنه تم الاستعداد لتنفيذ الحملة من تدريب للقوى البشرية المشاركة في الحملة من مشرفين وفرق التطعيم من كتبه وتمريض وتوفير المستلزمات اللازمة لتنفيذ الحملة، ومراجعة معدات سلسلة التبريد التي تستخدم في حفظ ونقل وتداول الطعوم.