الأربعاء 8 فبراير 2023 06:20 صـ 18 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
نجوم الأهلي 2001 يروون ذكرياتهم مع مواجهة ريال مدريدقطاع الأعمال: بيع 85680 قنطار قطن في مزادات ب8 محافظات.. و7500 جنيه أعلى سعر للقنطارمكافأة خاصة من وزارة الرياضة السعودية بعد إنجاز الهلال التاريخيالأرصاد: موجة الصقيع مستمرة حتى الأحد.. واستمرار فرص سقوط الأمطارجماهير الهلال تتوافد على مقر النادى للاحتفال بالتأهل التاريخيانجى المقدم : بغير لون شعرى بس ومقدرش أعمل عمليات تجميلورشة عمل تخصصية لرؤساء مدن حول المتغيرات المكانية بكفر الشيخمحافظ كفر الشيخ يناقش نسب التنفيذ في 698 مشروعا بحياة كريمة بالمرحلة الأولى ومشروعات المرحلة الثانيةمحافظ كفر الشيخ يهنئ الطالب المعجزة صاحب الـ16 عاما الثالث عالميا في حفظ القرآن الكريم ومعرفة أرقام الصفحاتبالصور ... يسرا اللوزي وابطال ”جروب الماميز” يحتفلون بالعرض الخاص فى السعوديةخاص..إلهام عبد البديع ل”النهار”: محمد نور وملك قورة عاملين شغل حلو فى ”الحب بتفاصيله”هل فشلت ميزانية الجيش الأمريكي البالغة850 مليارات دولار في مواجهة الصين ؟

منوعات

متى تكون آلام المشي مؤشر على مدى الإصابة بالسرطان؟

الكتل غير المبررة، والنتوءات والتعب العام هي فى بعض الأحيان مؤشرات مبكرة للسرطان، لكن الكفاح من أجل المشي يمكن أن يكون أيضا علامة على المرض، وفقا لما نشر في صحيفة ذي صن البريطانية .

ويعد سرطان العظام، والذي يشار إليه غالبا باسم ساركوما الغضروفية العظام، نادرا نسبيا، وهو أكثر شيوعا عند الأطفال والشباب، وغالبا المشي يسبب للمريض ألم في الساق ما يجعل من الصعب على الشخص المصاب المشي.كما توضح هيئة الخدمات الصحية الوطنية: "يمكن أحيانا الخلط بين الألم بشكل خاطئ والتهاب المفاصل وآلام العظام السرطانية قد لا يتم تخفيفها عن طريق المسكنات، ويمكن أن تتفاقم في الليل، أو تأتي وتختفي بشكل متقطع.

وتشمل الأعراض السبعة الأخرى لسرطان العظام ما يلي
- تورم (حول العظام المصابة)

- احمرار (حول العظام المصابة)

- المشي مع عرج

- كسر العظام بسهولة

- حرارة عالية

- فقدان الوزن غير المبرر

- التعرق، وخاصة في الليل

وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS): "راجع طبيبك إذا كنت تعاني من آلام العظام المستمرة أو الشديدة أو المتفاقمة، أو إذا كنت قلقا من وجود أي أعراض أخرى لسرطان العظام. وعلى الرغم من أنه من غير المحتمل أن تكون أعراضك ناجمة عن السرطان، فمن الأفضل التأكد من الحصول على التشخيص المناسب".

وتشير مؤسسة أبحاث السرطان الخيرية في المملكة المتحدة إلى أن صعوبة المشي يمكن أن تكون أيضا علامة على وجود ورم في المخ.ويحدث هذا عندما ينمو السرطان في الفص الجبهي. وهو جزء الدماغ المسؤول عن الحركة مثل المشي.

وأورام الدماغ التي تضغط على جذع الدماغ - المسؤول عن وظائف الجسم المهمة مثل التنفس - يمكن أن تؤدي أيضا إلى عدم الثبات وصعوبة المشي.وبالمثل، فإن السرطان الذي ينمو بالقرب من الغدة الصنوبرية أو عليها، والتي تنتج هرمونا يسمى الميلاتونين، يمكن أن يؤدي إلى عدم الثبات عند المشي.