النهار
الجمعة 21 يونيو 2024 05:03 مـ 15 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصرع 3 أشخاص وإصابة 21 إثر وقوع حادثي تصادم بمركزى وادى النطرون وكوم حمادة في البحيرة ١٣ لجنة مجهزة لإستقبال ٣٧١٤ طالب لامتحانات الثانوية بالبحر الأحمر غدا 6 من أسرة واحدة.. أهل ضحايا حـ.ـادث الإسماعيلية في انتظار استلام الجثامين أمام المشرحة متحللة وبها شبهة جنائية.. تفاصيل العثور على جثة السائق المتغيب منذ 10 أيام في صحراء قنا اليونسكو تُعلن فتح باب التقدم لجوائز اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024 الصحة: فحص 454 ألف مولودا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية ”تعليم البحيرة” ترفع درجة الاستعداد لاستئناف امتحانات الثانوية العامة غدا لحق بوالده .. ارتفاع وفيات حادث فرح الإسماعيلية إلى 6 أشخاص بينهم والد العريس .. ننشر الصور الأولي لضحايا حادث فرح الإسماعيلية تعرف على مواجهات الفراعنة اليوم في بطولة أفريقيا للطائرة الشاطئية بالمغرب كهربا يقود هجوم الأهلي في التشكيل المتوقع أمام الداخلية الصين تعلن فرض عقوبات على واحدة من أضخم شركات الأسلحة الأمريكية ”لوكهيد مارتن” بسبب بيع أسلحة إلى تايوان الصينية

منوعات

أنواع طنين الأذن ودلالاته وأى مرحلة عمرية أكثر عرضة له

طنين الأذن هو أحد الأعراض التي يشعر بها البعض وتكون علامة على وجود مشكلة وحالة طبية، وذلك عندما يشكو الشخص من سماع أصوات رنين في الأذنين، وينصح الأطباء أنه إذا اشتكى الشخص من سماع ضوضاء في أذنه، فيجب عليه فحصها على الفور، وفقا لموقع “indiatoday”.

ينتج الطنين عن رنين في الأذن، وهذا الأمر يعد عرضا أو علامة على وجود مشكلة صحية، فقد يعاني معظم الأشخاص في أواخر الخمسينيات من العمر من هذا العرض، ومع ذلك ، قال الخبراء إن المزيد من الأشخاص في الثلاثينيات من العمر وحتى الأطفال يشكون من أصوات طنين أو نقر أو هسهسة في آذانهم.

ما هو الطنين؟

قال الدكتور سوريندر كومار ، استشاري طب الأنف والأذن والحنجرة ، : " الطنين هو صوت يسمعه المريض في أذنه الداخلية عندما لا يصدر صوت في الواقع".

وينقسم طنين الأذن إلى فئتين وهما موضوعية وذاتية، ويحدث الموضوعي عندما يستطيع المريض فقط سماع الصوت، ويحدث الطنين الذاتي عندما يستطيع كل من المريض والفاحص سماع الصوت داخل الأذن.
وفي بعض الأحيان ، يسمع الكثير من الناس رنينًا في آذانهم بعد الاستماع إلى الموسيقى الصاخبة، وعلى الرغم من أنه قد يكون بسبب التهاب الأذن أو تراكم شمع الأذن.

وقد يكون صوت الرنين ضعيفًا أو مرتفعًا ، أو مرتفع الصوت أو منخفض الصوت، فصوت الأذن أو طنين الأذن هو أحد أعراض وجود خطأ ما في الجهاز السمعي ، والذي يتضمن الأذن ، والعصب السمعي الذي يربط الأذن الداخلية بالدماغ .

و يقول الدكتور سريرام فالوري ، استشاري جراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة في أبولو كلينيك ، مانيكوندا ، "أجزاء الدماغ التي تعالج الصوت، يمكن أن يحدث طنين الأذن أيضًا مع فرط الحساسية أو عدم تحمل الصوت".
ويمكن أن يختلف علاج طنين الأذن من شخص لآخر ويعتمد في الغالب على الأعراض المختلفة، ويشمل العلاج تدريب الطنين الذي يساعد في تخفيف الأعراض المزمنة على المدى الطويل.

وبناءً على المواقف الصعبة ، يمكن التحكم في طنين الأذن باستخدام الوسائد الصوتية وأجهزة المختلفة، شارك الأطباء أنه إذا اشتكى الشخص من طنين في آذانهم ، فيجب عليهم فحصه على الفور.