النهار
الأحد 28 يونيو 2026 07:38 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

محافظ الدقهلية يستقبل وفد جامعة الإسكندرية لمناقشة مقترحات لتطوير مدينة جمصة

استقبل الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية " وفد جامعة الإسكندرية كلية الفنون الجميلة قسم عمارة لعرض ومناقشة مقترحات تطوير وتنمية مدينة جمصه عمرانيا التي قام بإعدادها طلاب الفرقة الرابعة قسم عمارة كلية الفنون الجميلة .

حيث ضم الوفد اساتذة بقسم عمارة كلية الفنون الجميلة ، الدكتور محمد سعودي ، والدكتور علاء الألفي ، والدكتور أحمد الزيات ، والدكتوره دينا سعيد ، والدكتور محسن مرداش ، والدكتوره دنيا نبيل ، والدكتور عبدالرحمن التمامي.

وأكد " المحافظ " علي أن جامعة الأسكندرية من الجامعات المصرية العريقة ومن اقدم الجامعات وانجبت لمصر اعلام وعلماء في شتي المجالات الذين رفعوا راية مصر عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية من أمثال العالم المصري الجليل الدكتور أحمد زويل عليه رحمة الله.

وقال " مختار " نحن في امس الحاجه الي أن يخرج لنا جيل من الشباب واعي ومثقف ولديه خبره ورؤية جديدة في كافة المجالات وفي مقدمتها وضع تصور مستقبلي لبناء مدن جديدة وميادين وانشاء طرق وشوارع يغلب عليها الطابع الفني الخاص تتمتع بروح الفن والجمال والإبداع تتماشي مع الطبيعة الخلابة التي منحها الله لمصر .

كمال قال " المحافظ "نتطلع بأن يكون هناك تعاون كامل بين المحافظة وجامعة الأسكندرية لخدمة أبناء الدقهلية في كافة المجالات الخدمية ، مشيراً إلي التعاون الكامل بين كلية الفنون الجميلة قسم عمارة وأعضاء الجهاز التنفيذي بالمحافظة من مديرية اسكان وإدارة التخطيط العمراني والإدارة الهندسية وإدارة المرافق ومديرية الطرق لوضع خطط مستقبلية لتطوير كافة مدن المحافظة .

وأشار " مختار " الي ضرورة التعاون المشترك بين الجامعات المصرية لتبادل ونقل المعلومات والخبرات ودراستها علي الطبيعة وتطبيق الدراسات والأبحاث علي أرض الواقع مما سيكون له أثر بالغ علي حياة المواطنين .

وثمن " المحافظ " الجهود المبذولة من أبنائنا الطلاب في وضع الدراسات والأفكار والرؤى المستقبلية لتطوير مدينة جمصه علي ضوء أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 لتصبح مدينة سياحية ذات طابع خاص.

والجدير بالذكر أن طلاب الفرقة الرابعة قسم عمارة قاموا بعرض المعلومات والرؤى المبدئية التي قاموا بإعدادها كمشروع تخرج لتطوير مدينة جمصة عمرانيا بفضل موقعها المطل علي ساحل البحر الأبيض المتوسط ، وتعد مدينة جمصه ضمن مجموعه من المدن الساحلية التي يعمل الطلاب علي وضع تصور شامل لتطويرها في مشروعات تخرجهم ، وتم الاتفاق الي تبادل كافة المعلومات المطروحه في مشروعات التخرج لتصبح رؤي مستقبلية لتطوير مدينة جمصه وربطها بكافة المدن الساحلية.

جاء ذلك بحضور المحاسب باسم الشريف مدير عام مكتب المحافظ ، والمهندسه سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان بالدقهلية ، والمهندسة ريهام عبدالشافي مدير المكتب الفني بالمحافظة ، والمهندسة سماح المحمدي مدير الإدارة العامة للتخطيط العمراني بالمحافظة ، والمهندسة شيماء الصديق مدير الإدارة العامة للمرافق بالمحافظة ، والمهندسة فريدة عبدالله مدير الإدارة الهندسية بالمحافظة ، والمهندس محمود الغنيمي مدير الإدارة العامة للتنمية الاقتصادية والاستثمار ، ووكيل مديرية الطرق بالدقهلية.