الثلاثاء 16 أبريل 2024 02:00 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ختام فعاليات الدورة التدريبية متقدمة في الاستشعار عن بعد وتطبيقاته بالبحر الأحمر وصول سفينة الغاز الليبيرالية الجانحة بخليج العقبة لميناء سفاجا البحري لإجراء أعمال الصيانة والإصلاح ”غرفة الإسكندرية” تبحث مع اليونيدو” إنشاء مركز لريادة الأعمال بتكلفة تصل 652 مليون جنيه.. محافظ القليوبية بتفقد عدد من المشروعات في قطاع الصحة ببنها وطوخ بالأسماء.. إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب تروسيكل داخل ترعة في قنا ضبط 4 أشخاص لقيامهم بسرقة طالب خلال سحب أموال من ماكينة صراف آلى بشبرا الخيمة وزير التعليم العالي يستقبل وزير الدولة للعلوم والسياحة والثقافة بولاية ساكسونيا الألمانية لبحث التعاون المشترك محافظ أسيوط يتابع جهود ترشيد استهلاك الكهرباء بالقرى والمراكز وخطط تخفيف الأحمال المؤقتة رئيس الزمالك: لاعبو الزمالك يستحقون مكافأة بعد الفوز على الأهلي الأهلي يستأنف الأربعاء تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبي في أبطال إفريقيا ”أسود ملون” بالمركز الأخير في قائمة إيرادات أفلام العيد محاضرة بالفيديو لـ«رجال يد الأهلي» استعدادًا لنهائي السوبر الإفريقي

منوعات

الأرصاد: الطقس مستقر اليوم.. والعظمى بالقاهرة 22

الارصاد
الارصاد

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية؛ نتيجة التأثر بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع الشمس.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الأربعاء، أن البلاد تتأثر بكتل هوائية شمالية شرقية، قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، مؤكدة أن درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها.

وأشارت إلى أن العظمى على القاهرة 22 درجة، قائلة إن الأجواء لطيفة تمامًا مع تقدم ساعات النهار، على أغلب المناطق الشمالية؛ السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد، وحارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالأرصاد، إلى انخفاض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في الساعات المتأخرة من الليل، والأولى من الصباح الباكر، محذرة من أن الأجواء بادرة ليلًا على أغلب الأنحاء.

وأوضحت أن فرص الأمطار اليوم تنحصر على السواحل الشمالية الشرقية؛ دمياط وبورسعيد ورفح والعريش، إضافة إلى بعض مناطق وسط سيناء، لافتة إلى أنها خفيفة وغير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية للمواطنين.

وذكرت أن الشبورة المائية المتكونة على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، صباح اليوم، أدت إلى انخفاض ملحوظ في الرؤية الأفقية، موضحة أنها تتلاشى مع سطوع الشمس.

وصرحت بأن البلاد تشهد غدًا الخميس ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة، بمعدل يتراوح ما بين 2 إلى 3 درجات، على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، مشيرة إلى أن العظمى على القاهرة الكبرى 24.

وتابعت: «نشعر بدفء خلال فترات النهار، لتصل العظمى إلى 25 مع نهايات الأسبوع، وتسود أجواء دافئة نهارًا، لكن انخفاض الحرارة مستمر ليلًا، ولذلك ننصح المواطنين بعدم تغيير نوعية الملابس».