الجمعة 29 مارس 2024 02:27 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

كلية التربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز مشاركة طلاب جامعة مدينة السادات في المشروع القومي لمحو الأمية

تحت رعاية الدكتور خالد محمود جعفر رئيس الجامعة ،
وفي إطار تفعيل البروتوكول الموقع بين جامعة مدينة السادات والهيئة العامة لتعليم الكبار،
نظم وحدة تعليم الكبار بالجامعة بالتعاون مع الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالتعاون في كلية التربية العام بالجامعة، ورشة عمل عن تعزيز مشاركة طالبات وطلاب الكلية، في المشروع القومي لمحو الأمية وتعليم الكبار وذلك اليوم الإثنين، بمقر الكلية
وتناولت ورشة العمل التعاون المثمر بين الهيئة العامة لتعليم الكبار، وجامعة مدينة السادات، موجهاً الدكتور محمد منير مدير عام الإدارة العامة للمشروعات البيئية بالجامعه كل الشكر والتقدير لرئيس الجامعة، الدكتور خالد محمود جعفر ، علي مساندتة ودعمه الدئوب لوحدة تعليم الكبار ، وإتخاذ كافة الإجراءات لتفعيل جميع القرارت الخاصة بالوحدة والتي تصب في مصلحة الطلاب، وأفراد المجتمع الغير حاصلين علي شهادات تعليمية، وتفعيل هذا المشروع القومي لخدمة الجميع من خلال طلاب الجامعة. موجهاً رئيس الجامعة إلى سرعة حصر الطلاب الذين محو أمية اكثر من ٦ حالات، في كشف يشمل إسم الطالب والفرقة وعدد الحالات وذلك لإعفائهم من المصروفات الدراسية ، وكشف آخر به حصر بأسماء الطلاب الذين تخرجوا دفعة ٢١/ ٢٢ والذين محو أمية ٤ حالات فقط لأعفائهم من محو أمية خمس أفراد نظرا لظروف في جائحة كورونا ، يأتى هذا إيماناً من الجامعة بتوجه الدولة نحو الجمهورية الجديده، وتحقيق التنمية المستدامة ، والقضاء نهائيا على الأميه، والدور المجتمعى الذى يجب أن يشاركه طلاب جامعة مدينة السادات لتحقيق هذا الهدف .
حاضر في ورشة العمل الدكتورة ،مني الحارون،وكيل كلية التربية للتعليم والطلاب والدكتور محمد منير ،منسق عام وحدة تعليم الكبار ومدير عام الإدارة العامة للمشروعات، والأستاذ أسامة راشد ،مدير العلاقات العامة بالهيئة القومية لتعليم الكبار.
وخلال الورشة تم التنوية أن هناك دولاً إستثمرت طاقات شباب جامعتها في التصدي للأمية، والآن شباب جامعات مصر يشاركون في المشروع القومي ،وحصول الطلاب علي بعض المميزات والدرجات العلمية من خلال محو أمية خمس أشخاص كحد أدني .
وتناولت الحارون في كلمتها أهمية التعليم، والتعلم، من مداخل تزيد الدافعية لجذب الدارسين للفصول وتعليمهم، وأن المدخل الديني والعقدي يعزز هذا المدخل، وكذلك المدخل التنموي الإقتصادي والإجتماعي، وأن الأمم لن تتقدم إلا بالتعليم، ومحو أمية مواطنيها، فالمواطن الأمي أكثر كلفة وعبء على الدولة عكس المتعلمين .
وأوضح "منير "بالخطوات كيفية المشاركة في المشروع ،وشرح المميزات العائدة علي الطلبة والطالبات ، وكيفية عمل عقود مع الهيئة لإستيفاء كافة الشروط، وفي نهاية الورشة تم فتح باب المناقشة والحوار مع طالبات وطلاب الكلية، حتى تتمكن من تحقيق الهدف، وكذلك كيفية تكثيف الجهود في المرحلة المقبلة؛ من أجل نهضة مصرنا الحبيبة.