الخميس 16 مايو 2024 07:54 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

سلاح الجو الأوكراني : كييف مستعدة لصد هجوم صاروخي روسي جديد

قال سلاح الجو الأوكراني إنه مستعد لصد هجوم صاروخي جديد للقوات الروسية ، مما أضاف إلى تحذير رئيس البلاد أمس من أن المدنيين يجب أن يستعدوا لموجة جديدة من القصف.

وقال المتحدث باسم قيادة القوات الجوية الأوكرانية ، يوري إحنات ، على تليجرام اليوم الثلاثاء: "الأوكرانيون مستعدون لصد هجوم جوي آخر"

وشهد الأوكرانيون الأسوأ في فبراير ومارس ، عندما حلقت مئات الصواريخ على رؤوسنا كل يوم ، وحلقت الطائرات الروسية في العديد من المناطق ، ووقعت معارك جوية نشطة، وقال البيان ”هل من الممكن تخويفنا بشيء آخر؟”

وقال إحنات إن روسيا لم يكن لديها ”الكثير من الصواريخ بعيدة المدى عالية الدقة” بينما أكد لنا قائد القوات الجوية الأوكرانية أننا جاهزون ، وصواريخنا محملة ، وسوف نرد بغض النظر عن عدد الصواريخ.

ولم يعط إحنات أي تفاصيل حول الأدلة على هجوم روسي وشيك ، أو حول عدد الصواريخ المتبقية ، واتفق محللون على أنه من الصعب قياس الأسلحة التي تركتها موسكو في ترسانتها.

وحذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يوم الاثنين من أن روسيا تستعد لهجمات صاروخية جديدة يمكن أن تكون أكثر تدميراً من تلك التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي والتي خلفت حوالي 6 ملايين شخص بدون كهرباء.

ونحن نفهم أن الإرهابيين يخططون لشن ضربات جديدة. قال زيلينسكي في خطابه الليلي بالفيديو يوم الأحد "نحن نعرف هذا على أرض الواقع "وطالما كانت لديهم صواريخ ، فلن يهدأوا للأسف".