الخميس 25 أبريل 2024 12:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حاولت افادي عربية خبطت فيهم..حيثيات حبس المتهم بقتل الفنان أشرف عبد الغفور مياه أسيوط.. متابعات دقيقة لمعوقات العمل بمنظومة الصرف الصحي والدفع بتنفيذ خطط للصيانة المنوفية تعلن شروط ومستندات التقديم على التصالح بمخالفات البناء رئيس غارب يوجه باستمرار الحملات التموينية على المطاعم والاسواق رئيس مدينة سفاجا يكريم معلمات ومديري الحضانات الفريق أسامة ربيع يبحث سبل تعزيز التعاون العلمي مع جامعة كوريا البحرية في مجالات التدريب والبحوث البيئية والمحاكيات محافظ أسيوط يعلن تركيب بلاط الإنترلوك بشوارع مدينة البداري مراقبة الجودة متطلب لضمان الجودة”.. دورة تدريبية بجامعة أسيوط لزيادة التوعية بثقافة ضمان الجودة والاعتماد بحضور ممثلى دار الهندسة.. محافظ أسيوط يعقد اجتماعًا لمتابعة المراحل النهائية لمشروعات حياة كريمة في ذكري التحرير 42.. انفاق قناة السويس هدية الرئيس والتي اعادت الحياة لسيناء ”بسبب الخلاف على عقار” شاب يطلق نار بعز الضهر لترويع المواطنين بالخصوص ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز قبل مباراة مانشستر سيتي وبرايتون

توك شو

بالفيديو:: شاهد لقاء السياسي والإعلامي أسامة شرشر في برنامج مباشر من مصر مساء اليوم الإثنين

السياسي والإعلامي أسامة شرشر رئيس تحرير جريدة النهار
السياسي والإعلامي أسامة شرشر رئيس تحرير جريدة النهار

حل السياسي والإعلامي أسامة شرشر، رئيس تحرير جريدة النهار، ضيفا على برنامج «مباشر من مصر» الذى تقدمه الإعلامية أيتن الموجي مساء اليوم الإثنين.

شرشر: الدولة المصرية بدأت عهدا جديدا للقضاء على البيروقراطية

وأكد شرشر خلال اللقاء أن مصر بعد مؤتمر المناخ في رؤية جديدة، فها هو الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد أقل من أسبوع من نهاية مؤتمر المناخ، يكلف الحكومة بتنفيذ كل الاتفاقيات والشراكات والمشاريع التي تم عقدها بمؤتمر المناخ على أرض الواقع بعيداً عن البيروقراطية.

وأضاف شرشر أنه لا يتم جذب المستثمرين إلا بكسر الحواجز وجدران الإهمال، ونحن الآن مطالبين بجذب مليارات الدولارات لمصر وهذا يتم إذا نجحنا في تنفيذ هذه الأتفاقيات


شرشر: لابد أن ننهي بعبع الثانوية العامة

وأكد شرشر أن الثانوية العامة هي "البعبع للشعب المصري" ويجب أن نضع معاير حقيقة ويتم تدريب الطلاب على نماذج من الثانوية العامة، مضيفا أنه يتوقع نجاح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم في ملف التعليم خلال الأيام القادمة.


وأضاف شرشر لابد أن ينتهي سيناريو الدروس الخصوصة ويتنهي بعبع الثانوية العامة للأسر المصرية لأن الشعب المصري لا يتحمل بعبع جديد بعد ارتفاع الأسعار.

شرشر: نحتاج لإعلام يحترم عقول الجمهور لإعادة الثقة بين الطرفين

وعلق شرشر على منتدى مصر للإعلام بأن الآلة الإعلامية أخطر من الآلة العسكرية، مؤكدا أن هذا المؤتمر من المؤتمرات التي سنبني عليها فيما هو قادم ومشيرا إلى أن ماسبيرو لعب دور كبير على توعية الشارع العربي والمصري.

وأضاف أن الشعوب تحتاج إلى منصات جديدة لتوصيل الحقيقة كاملة بل نحتاج إلى احترام عقول المشاهدين ونوصل لهم الحقيقة كاملة دون تزييف، لإعادة الثقة بين الإعلام العربي والمواطن.


شرشر يفجر مفاجأة: الرئيس محمد المنفي خريج إعلام جامعة القاهرة.. وينفرد باختيار الجامعة العربية لمدينة طرابلس في ليبيا لاجتماع وزراء الإعلام العرب خلال ديمسبر المقبل

واستطرد شرشر أن موقف مصر تجاه الملف الليبي موقف دولي محترم، وقالها الرئيس من قبل أن سرت خط أحمر وهذه كانت رسالة للملشيات أن الشعب الليبي هو الوحيد القادر لحل الأزمة بنفسه

وكشف شرشر عن إنفراد أن تم اختيار طرابلس عاصمة الإعلام العربي هذا العام، مشيرا إلى أن وزراء الإعلام العرب سيجتمعون في طرابلس نهاية ديسمبر المقبل، بعد اختيار الجامعة العربية لمدينة طرابلس في ليبيا كمقر للاجتماع، كاشفا أن محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي خريج كلية الإعلام جامعة القاهرة، وأعتقد أن إجتماع رؤساء الإعلامي العربي في الوقت ابحالي هو أكبر رسالة لكل الملشيات .

علاء فاروق يقود البنك الزراعي بكفاءة عالية.. ويدعم الفلاح والدولة المصرية في إنشاء الصوامع

وأكد شرشر أن الأستاذ علاء فاروق رئيس البنك الزراعي المصري يقوم مع الدكتور علي مصيلحي وزير التموين بجهد كبير لإنشاء صوامع الغلال المصرية، خصوصا أن الشون القديمة كانت مليئة بالفساد، وأزمة روسيا وأوكرانيا كشفت حاجة فعلية لمثل هذه الصوامع.

وأشاد شرشر بدعم البنك الزراعي بقيادة علاء فاروق إنشاء هذه الصوامع، مشيدا بقدرة فاروق على تحويل البنك الزراعي إلى بنك داعم بحق للفلاح المصري ويقدم له خدمات يحتاجها فعلا، ويحقق في نفس الوقت أرباحا بمليارات للبنك، وهو النهج المصرفي الوطني الذى يدعم الاقتصاد الوطني فعلا.

شرشر يطالب برد أموال المعاشات للهيئة.. ويؤكد: اللواء جمال عوض أحدث تغيير شامل في المنظومة

وأضاف شرشر أن المنظومة التأمينية متهالكة ولكن بعد أن تولى اللواء جمال عوض رئيس هيئة التأمينات، حدث تغير شامل وجزري وربط التأمينات بأخر مرتب للموظف، هناك نقلة نوعية في ملف التأمينات في مصر.

ووجه شرشر للواء جمال عوض تحية وتقدير لأن منظومة التأمين بدأت تعود، مطالباً أن يعود أكثر من 10 مليون مواطن مصري للعمل الخاص وخاصة أن الدستور يقول أن أموال التأمينات ليست أموال حكومية بل أموال خاصة، مطالبا دكتورة نيفين قباج أن تفك شفرات المعاشات وأن تعود مستحقات المعاشات كاملة كما وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

...
ويمكنكم مشاهدة اللقاء كاملا في الفيديو التالي::