السبت 20 أبريل 2024 05:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

أهم الأخبار

تعرف على مواصفات امتحان الثانوية العامة 2023 لكل مادة وعدد الأسئلة والدرجات

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازى، وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الطالب بامتحانات الثانوية العامة 2023 يتسلم 3 ورقات، الأولى كراسة الأسئلة وتشمل أسئلة الاختيار من متعدد والمقالية، وورقة ثانية وهى البابل شيت يجيب فيها عن الأسئلة الاختيار من متعدد، وورقة ثالثة بيضاء يجيب فيها الطالب عن أسئلة الامتحان المقالية.

عن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023، ومواصفات الورقة الامتحانية لجميع اللغات الأجنبية الثانية (الانجليزية والفرنسية والالمانية، والايطالية والاسبانية والصينية، للعام الدراسي 2022/2023).

أوضح وزير التربية والتعليم، خلال المؤتمر الصحفي، الورقة الامتحانية تتضمن سؤالين مقال لكل منهما ثلاث درجات (الإجمالي ست درجات)، مشيرا سؤال انتاج كتابة ويكتب الطالب من 25 إلي 30 كلمة في إطار الموضوع المطلوب مستخدما العناصر المعطاة في السؤال.

وأشار وزير التربية والتعليم، يتضمن الامتحان سؤال رسالة بريد إلكتروني (إيميل) يقوم الطالب بالرد عليه بجمل كاملة وفق المطلوب في السؤال، هذا في كل مواد اللغة الثانية ما عدا اللغة الإنجليزية التي يكون السؤال فيها يتضمن نص قصير يتراوح عدد كلماته من 80 إلي 100 كلمة، ويقوم الطالب بالإجابة علي ما يطلب منه من هلال هذا النص.

موضوعات متعلقة