الجمعة 26 أبريل 2024 03:18 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لقآء الجمعة للأطفال بمديرية أوقاف البحر الأحمر «خناقة ستات» تتسبب في إصابة 4 أشخاص بكفر شكر الزمالك يعلن قائمته في بطولة أفريقيا لكرة الطائرة سيدات منها لأهالي غزة .. أوقاف الإسماعيلية تعلن أسعارا جديدة لصكوك الاطعام و الأضاحى.. اعرف التفاصيل أسعار الذهب في مصر تسجل ارتفاع طفيف بعد صعود الأوقية تراجع سعر الدولار التحوطي في سوق الذهب محاضرة فنية من جوميز للاعبي الزمالك قبل مواجهة دريمز لأول مرة... دراسة مشروع واعد لتحويل قناة السويس إلى مركز إقليمي لتوزيع قطع الغيار وتقديم خدمات الإصلاح بمدخلي القناة منسق حملة مواطنون ضد الغلاء ل”النهار ”: توقف الصيد لحين انتهاء مقاطعة الأسماك ”صحة القليوبية” تشارك في فعاليات مؤتمر ميد دلتا الدولى للسكر بالقاهرة والإسكندرية الفاو تحذر السودان على قائمة البلاد الأكثر عرضة للجوع الشديد خدمة اهالينا بـ” النهار”.. رسالة صيدلانية تستغيث بوزير الصحة إصابة شخصين بحادث سقوط حائط من عقار علي عقار مجاور له بشبرا الخيمة

عربي ودولي

روسيا: القصف الأوكراني على محطة ”زابوريجيا” يفرض تهديدًا نوويًا

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، إن موسكو تعتقد أنه من الضروري لكافة الأطراف إدراك أن قصف كييف لمحطة زابورجيا النووية يفرض تهديدًا نوويًا.


وأضاف بيسكوف - في تصريحات صحفية بحسب وكالة أنباء (تاس) الروسية - أنه "من الضروري لكافة الأشخاص النظر بواقعية للموقف وإدراك أن قصف القوات المسلحة الأوكرانية لمحطة الطاقة النووية يخلق تهديدات نووية وبيئية وأمنية لمناطق شاسعة"، معربًا عن قلقه الشديد من ذلك الأمر.

وأشار المتحدث باسم الكرملين إلى أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية تقوم بعملها في ظل الوضع الراهن، لافتًا لضرورة إعلان الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن القصف يشكل تهديدا للمحطة.

وأعرب بيسكوف عن شعوره بالأسف تجاه تصريحات الوكالة، حيث يقول مسؤولو الوكالة الدولية للطاقة الذرية "إنهم غير مصرح لهم بتوضيح من يقف وراء القصف"، مشيرًا إلى أن "روسيا ستواصل الحوار مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية".

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، أن القوات المسلحة الأوكرانية استأنفت قصفها على محطة زابورجيا للطاقة النووية بعد انقطاع دام شهرين.

وبحسب الوزارة، أطلقت القوات الأوكرانية ما لا يقل عن 25 قذيفة على المنشأة في الفترة من 19 إلى 20 نوفمبر الجاري ما أدى لاستهداف سطح المبنى الخاص رقم 2 الذي يتم تخزين الوقود النووي به.

وكانت بعثة من الوكالة الدولية للطاقة الذرية زارت محطة زابورجيا النووية أوائل سبتمبر الماضي، ونشرت تقريرًا يدعو لإنشاء منطقة أمان حول المحطة لمنع الحوادث الناجمة عن الأنشطة العسكرية.