الخميس 1 ديسمبر 2022 09:42 صـ 8 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”الأمم المتحدة” تعتمد قرارا يطالب إسرائيل بالانسحاب من الجولان السورى المحتلوالد أنغام: الفنانة حالتها الصحية جيدة.. واهتمام الناس ساهم فى تسريع الشفاءكلية الطب جامعة المنصورة تحتفل بروادهامنتخب الأرجنتين يفوز على بولندا بهدفين ويتأهل لمواجهة أسترالياكأس العالم 2022.. المكسيك تهزم السعودية 2-1 ويودعان المونديال60 دقيقة.. المكسيك تتقدم على السعودية بهدفين × 5 دقائقبولندا ضد الأرجنتين.. أليستر يسجل هدف التانجو الأول في كأس العالم”معا لمواجهه التغييرات المناخيه ”في معرض فني بكلية تكنولوجيا العلوم الصحيه التطبيقيه بجامعه المنوفيهرئيس جامعة السادات يصدر قرارا بتعيين الدكتور أحمد تابت وكيلا لكلية التربية والدكتور ممدوح عرفة عميدا لمعهد البحوث الصحراويةالتحقيق في بلاغ خطف طفل من باص مدرسته بالجيزةالاتحاد العالمي للاسكواش : ١٠ أيام فقط تفصلنا عن انطلاق بطولة العالم في مصرلأحكام تأديبية.. نقابة المحامين تسقط قيد 26 عضوًا

المرأة والبيت منوعات

اليوم العالمي للرجل 2022.. فرصة لتحسين العلاقات بين الجنسين

يحتفل العالم في 19 نوفمبر من كل عام باليوم العالمي للرجل، ويعد فرصة للتذكر بتضحيات الرجال ومساهماتهم.

ويهدف الاحتفال باليوم العالمي للرجل، لزيادة الوعي حول صحّة الرجال وأيضًا تسليط الضوء على إنجازاتهم الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية.

أوما تشالا، وهي أم لطفلين، مساهمات كبيرة في الترويج لهذا اليوم. هي مؤسسة العديد من المنظمات وكانت رائدة في الاحتفال باليوم العالمي للرجال في الهند في عام 2007، على الرغم من عدم إدراكها لأصل التاريخ.

ومن خلال الاحتفال بهذا اليوم، هدفت شالا إلى إبراز الانتهاكات التي يتعرض لها بعض الرجال بسبب التحيز المزعوم.

شعار اليوم العالمي للرجل 2022

موضوع اليوم العالمي للرجال 2022 هو "مساعدة الرجال والفتيان". يهدف الموضوع إلى الاحتفال بالمساهمة الإيجابية للرجال في هذا العالم والأسر والمجتمعات وتعزيز رفاهيتهم.

ويلعب الرجال أدوارًا رئيسية في الحياة، ويلقي اليوم العالمي للرجال الضوء على القضايا التي يواجهونها.

ويهدف إلى ضمان الصحة العاطفية والجسدية والاجتماعية والروحية للرجال، ومع ذلك، لا يقتصر هذا اليوم على الاحتفال بالرجال فحسب، بل يتعلق أيضًا بتحسين العلاقات بين الجنسين وتعزيز المساواة بين الجنسين.

منذ سن مبكرة جدًا، ويعيش الأطفال من الذكور حياة صعبة، حيث يتم توجيه عبارات لهم مثل "الرجال لا يبكون" داخل الثقافات المختلفة تجد هذه العقلية أرضية مشتركة في جميع أنحاء العالم. ويتم حث الرجال الذين يكبرون على تقديم انطباع قوي وغير متأثر غالبًا ما يكون بمثابة واجهة للحاجة العميقة لنقل ما يجري لهم عاطفياً.

ويُعد اليوم العالمي للرجال فرصة رائعة لإظهار الوجه الحقيقي للرجولة لمن يحتاجون إلى رؤيته، وهناك العديد من الرجال البارزين الذين يحتضنون اليوم العالمي للرجل، ويفتحون وسائل اتصال مختلفة ويتحملون المسؤولية لتقديم هذه الموجة الجديدة من الذكورة حيث يمكن للناس التعبير عن مشاكلهم في مكان آمن.

ويعد اليوم العالمي للرجل 2022 فرصة جيدة لتعزيز المساواة بين الجنسين وتحسين العلاقات بين الجنسين.

كما تكمن أهميته في التعرف على نماذج الذكور الإيجابية التي يحتذى بها وتشجيعهم عليها، وتعليم الأولاد الصغار القيم الحقيقية للرجل.