السبت 20 أبريل 2024 04:28 مـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
ناشئو التنس يحتفظون بلقب إفريقيا للعام الثاني على التوالي ورشة عمل عن ترشيد المياه فى الأسبوع البيئى الأول بجامعة المنوفية الأهلية برئاسة العسومي.. الجلسة العامة للبرلمان العربي تناقش الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ومستجدات الأوضاع السياسية في العالم العربي مرافعة النيابة في رشوة مياه أسوان: نفوس أعلاها الله قدرا وقامة فأثروا الرشوة والخيانة التعادل السلبي يحسم نتيجة الشوط الأول بين الأهلي ومازيمبي وصول مجموعة من الأشقاء الفلسطينيين المصابين في أحداث غزة للعلاج بمستسفيات جامعة أسيوط النائب هاني العسال: استخدام أمريكا حق الفيتو يمنح شرعية لجرائم الاحتلال الإسرائيلي.. وإهدار للحق الفلسطيني المشروع محافظة الجيزة تكثف استعداداتها لتنفيذ المرحلة الثالثة من الموجة الـ 22 لازالة التعديات علي الأراضي الزراعية وأملاك الدولة استجابة لشكاوى المواطنين.. رفع المخلفات وتراكمات القمامة من أمام شارع محمد متولى ببولاق الدكرور ”الهجان” يتفقد سوق الجمله والخضار بمدينة بنها ويلتقي بالتجار للإستماع لمشاكلهم ويوجههم بتخفيض الأسعار محافظ القاهرة استمرار تلقى طلبات التسجيل فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية فى دورتها الثالثة إحياء ”رشيد” عبر متحفها الوطنى.. ”النهار” تكشف كواليس أهم مشروع في تاريخ ”بلد المليون نخلة”

عربي ودولي

لافروف: هناك حربا هجينة حقيقية اندلعت ضد روسيا

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، اليوم الجمعة، بأن القمة الروسية الإفريقية الثانية المرتقب أنعقادها سوف نعمل على قرار لزيادة التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري.

جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس رؤساء الموضوعات الروسية التابع لوزارة الخارجية الروسية وأضاف "لافروف" "إن التعاون مع دول القارة الأفريقية، الذي أعطته القمة الروسية الأفريقية الأولى قوة دفع، صمد أمام اختبار الوباء ويستمر في التطور ونحن الآن نستعد للقمة الثانية، التي من المقرر أن تعقد فيها تطوير قرارات موحدة لصالح بناء التعاون التجاري والاقتصادي والاستثماري ".

وأشار لافروف إلى أن "حربا هجينة حقيقية قد اندلعت ضد بلدنا، ولكن في الوقت نفسه، لم تفعل الغالبية العظمى من دول العالم في آسيا والشرق الأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وانضموا إلى العقوبات المناهضة لروسيا، لأنهم يسترشدون في المقام الأول لمصالحهم الوطنية الأساسية".

كما استشهد وزير الخارجية الروسي بالتفاعل مع الهند، قائلا "لقد زادت أهمية التعاون الأقاليمي مع الهند مرات عديدة، علاوة على ذلك، فإن الشركاء مهتمون ليس فقط بزيادة إمدادات الطاقة والمنتجات الزراعية والأسمدة والمعادن الثمينة من روسيا، ولكن أيضا في تنظيم الإنتاج المشترك في مختلف المجالات".

وتابع لافروف إلى التعاون مع تركيا وتفاعل شبه جزيرة القرم مع سوريا وتعزيز الاتصالات التجارية مع الإمارات والسعودية والبحرين وسلطنة عمان ودول أمريكا اللاتينية.

كانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قد كشفت في شهر يوليو الماضي، عن انعقاد القمة الروسية الأفريقية العام المقبل في مدينة سانت بطرسبرج.