الجمعة 19 أبريل 2024 01:06 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«الزراعة»: وفرنا كرتونة البيض بـ 140 جنيهًا.. ومنافذ متنقلة في مختلف المحافظات (خاص) وداعاً العمدة سليمان غانم.. تشييع جنازة الفنان القدير صلاح السعدني من مسجد الشرطة بالشيخ زايد.. تفاصيل وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عاما محافظ المنوفية يتفقد سيارة المواد الغذائية بإجمالي 4 طن سكر وأرز ضمن ” مشروع صكوك الإطعام ” لتوزيعها علي... حار نهارا ومائل للبرودة ليلا.. الأرصاد تكشف طقس اليوم الجمعة السيطرة على حريق بقطعة أرض فضاء بسوهاج الزراعة: توصيات معهد البساتين لتخفيف تاثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر آيتن عامر تتألق بإطلالة صيفية مبهجة عبر إنستجرام التصريح بدفن جثمان طالب غرق بمياه النيل بسوهاج وكيل مديرية الرياضة بالدقهلية يسلم كأس مونديال ”حياة كريمة” لفريق الضهرية فيفي عبده تروج لحلقتها مع ياسمين عز: استنوني انهاردة يوم الجمعة في دوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.. 5 فرق إيطاليا تضمن التواجد

فن

عرض عربي أول لفيلم ”Our Ties” في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

يشهد الفيلم الروائي "Our Ties" للمخرج والممثل رشدي زيم، عرضه العربي الأول ضمن فعاليات النسخة الرابعة والأربعين من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي (13 - 22 نوفمبر)، إذ يُعرض في قسم البانوراما الدولية، وذلك بعد منافسته على جائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا السينمائي حيث شهد عرضه العالمي الأول.

وسيحصل الفيلم على ثلاثة عروض خلال مهرجان القاهرة، الأول في مسرح النافورة بدار الأوبرا المصرية يوم الثلاثاء 15 نوفمبر الساعة 9:15 مساءً، وسيُعرض للمرة الثانية يوم الخميس 17 نوفمبر الساعة 3 عصرًا في قاعة 1 بسينما الزمالك، ويعود مجددًا للمرة الأخيرة إلى دار الأوبرا المصرية حيث يُعرض في المسرح الصغير يوم الجمعة 18 نوفمبر الساعة 8:45 مساءً.

ومن المقرر أن ينطلق "Our Ties" في دور العرض الفرنسية ابتداءً من نهاية شهر نوفمبر الجاري، وكان قد شارك في مهرجان سنيميد للسينما المتوسطية في مونبلييه، ومهرجان لاروش سور يون الدولي للأفلام.

الفيلم من إخراج رشدي زيم وشارك في تأليفه مع مايوين، ويضم الفيلم في جعبته عدد كبير من النجوم الحائزين على عشرات الجوائز وهم سامي بوعجيلة الفائز بجائزة سيزار الفرنسية كأفضل ممثل، النجمة الفرنسية مايوين الفائزة بجائزة لجنة التحكيم من مهرجان كان السينمائي والمرشحة للعديد من جوائز سيزار، رشيد بوشارب الفائز بجوائز من مهرجانات كان وبرلين ولوكارنو وسيزار، ورشدي زيم، ومريم سرباح، هابيل جافري، ليلا فيرنانديز ونينا زيم.

يحكي الفيلم قصة أخوين، موسى الشخص اللطيف والناكر للذات ومتواجد دوما من أجل عائلته، وعلى النقيض أخيه رياض المذيع التلفزيوني المشهور ويمقته من حوله بسبب أنانيته، والمدافع الوحيد عنه هو موسى الذي يُكن له إعجاباً شديداً. تتسبب وقعة قوية بإصابة موسى بصدمة دماغية خطيرة، تجعله يتحدث دون تمييز بحقائق قاسية لأصدقائه وعائلته على حد سواء.

رشدي زيم ممثل ومخرج ومؤلف فرنسي، قدم أول أدواره السينمائية في فيلم "J'embrasse Pas" للمخرج أندريه تيتشني في 1991، حصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان كان عن دوره في فيلم "Days Of Glory" لرشيد بوشارب مع باقي الممثلين المشاركين في الفيلم، و أخرج رشدي فيلمه الأول "Mauvaise Foi"، ثم فيلم "Omar M'a Tuer" في 2011، وفيلم"Bodybuilder" عام 2014 ثم فيلم "Chocolat" الذي باع نحو 2 مليون تذكرة في فرنسا. وفي 2019، شارك زيم في فيلم "Roubaix, Une Lumière" للمخرج أرنود ديبلشين، ليفوز عنه بجائزة سيزار لأفضل ممثل. وفي العام نفسه، قدم فيلمه الخامس كمخرج "Persona Non Grata".