السبت 20 أبريل 2024 06:26 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

فرنسا تعلن عملية إخلاء طبى لـ4 مهاجرين من على متن السفينة ”أوشن فايكنج”

أعلنت الحكومة الفرنسية قيامها بعميلة إخلاء طبى لأربعة مهاجرين من على متن السفينة الإنسانية "أوشن فايكنج" العالقة فى البحر الأبيض المتوسط ​​وعلى متنها 234 مهاجرا.

وقال قائد شرطة باريس السابق "ديدييه لالمان" الذي يقود الامانة العامة للبحر الابيض المتوسط التابع لقصر "ماتينيون" - حسبما ذكرت قناة "فرانس 24" الاخبارية اليوم الخميس، إن الأمانة العامة للبحر تقوم، بناء على تعليمات من رئيسة الوزراء الفرنسية "إليزابيث بورن"، بتنفيذ عملية إخلاء طبي في البحر لأربعة مهاجرين من على متن سفينة "أوشن فايكنج".

من جانبها، أكدت منظمة "إس أو إس المتوسط" غير الحكومية أنه تم إنزال ثلاثة مهاجرين وشخص مرافق.

وأضافت القناة أن المنظمة التي يقع مقرها الرئيسى فى مرسيليا، ارسلت طلبها إلى السلطات الفرنسية عبر مركز مراقبة العمليات الإقليمية والإنقاذ (كروس) وتم أخذه بعين الاعتبار.

وكانت سفينة "أوشن فايكنج" قد طلبت في وقت سابق اليوم الخميس "الإخلاء الطبى العاجل" لثلاثة أشخاص، وفقا لمنظمة "إس أو إس المتوسط" التي تستأجر السفينة.

يذكر أن المهاجرين الاربعة في حالة صحية خطيرة ويحتاجون إلى رعاية في المستشفى.