الجمعة 19 أبريل 2024 12:26 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

ديشامب يكشف أسباب تغييرات قائمة منتخب فرنسا قبل كأس العالم 2022

تحدث ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، عن الاستعدادات النهائية للديوك قبل خوض منافسات بطولة كأس العالم 2022 التي ستنطلق في قطر الأحد المقبل، وتستمر حتى يوم 20 ديسمبر المقبل في النسخة الأولى التي ينظمها بلد عربي.

وقال ديديه ديشامب، خلال المؤتمر الصحفي على هامش انطلاق معسكر الفريق استعداداً لكأس العالم، إن استبعاد المدافع بريسنيل كيمبيمبي جاء بعد محاولات كبيرة من المنتخب لبقائه بصحبة منتخب فرنسا في كأس العالم.

وقام ديشامب باستبعاد كيمبيمبي وضم ديساسي بدلًا منه، كما ضم ماركوس تورام.

كأس العالم 2022

وقال ديشامب: "حاولنا بأقصى ما لدينا للسماح لـ كيمبيمبي بالتواجد معنا، ولكن كانت حالته الجسدية ليست جيدة".

وأضاف: "ربما يكون القرار مؤلمًا لـ بريس، ولكن نحن على بعد 8 أيام لخوض أولى مبارياتنا في كأس العالم، وهو لن يكون جاهزًا خلال هذه الفترة، لذلك قررنا ضم ديساسي".

وبسؤاله عن المنطق من استدعاء ماركوس تورام لتشكيل منتخب فرنسا وهل هناك مشكلات في الخط نفسه؟ أجاب ديشامب: "لا، صحيح أنني وضعت القائمة الأولى المكونة من 25 شخصًا، وكان لدي موعد نهائي، في رأيي كنت أعلم أنني سأحصد المركز 26، وفضلت التراجع عن مباريات نهاية الأسبوع. للحصول على أوضح صورة ممكنة، منذ مساء أمس (الأحد) كان لدي هذا المصور ، أخذت اللاعب الذي كنت أفكر فيه يوم الأربعاء الماضي، الأمر لا يتعلق بكريم أو مهاجم آخر، إنه توازن في القائمة مقابل العناصر الدفاعية أو الهجومية.

كأس العالم 2022

وأوضح ديشامب ان أكسل ديساسي يكمل مجموعة الـ 26 لمنتخب تونس، سيصل في أقرب وقت ممكن، إنه محوري صحيح، حتى لو كان لديه القدرة على اللعب على اليمين، فيما يتعلق بالقدرات الدفاعية ، أظهر اللاعب منذ عدة أسابيع قدرته على القيام بمهامه".

وردا على سؤال هل ما زلت تعتبر لوكاس هيرنانديز ظهير أيسر؟: "نعم، إنه على الجانب الأيسر، ولن أتغير. أنا أعتبره الظهير الأيسر".

كوناتي وأوباميكانو. أنا أعرف بالفعل ما سأفعله ضد أستراليا.

وعن اصابة رفاييل فاران في أوتار الركبة قال ديشامب: "اللاعب بحالة جيدة يقوم حاليا بعمليات التأهيل وبدأ لمس الكرة، وإذا سارت الأمور بشكل جيد سيكون متاحاً في المباراة الأولى بكأس العالم 2022".

كأس العالم 2022

وجاءت قائمة منتخب فرنسا على النحو التالى:

حراسة المرمى: ألفونسو أريولا، لوريس وماندندا.

خط الدفاع: لوكاس هيرنانديز، ثيو هيرنانديز، كوناتى، كوندى، بافارد، ساليبا، فاران، أوباميكانو، وأكسيل ديساسي.

خط الوسط: كامافينجا، فوفانا، الجندوزى، رابيو، تشواميني وفيرتوت.

خط الهجوم: بنزيما، كومان، مبابي، ديميبيلى، جيرو، نكونكو وجريزمان، ماركوس تورام.