السبت 27 أبريل 2024 08:58 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
لافروف وزير الخارجية الروسي: ندعم مساعي بوليفيا للانضمام إلى مجموعة البريكس صور فيديو كليب جديد بالقاهرة.. سعد لمجرد يزور عبد الحليم حافظ و عبد الباسط عبد الصمد وام كلثوم وأنور وجدي وفريد... عائلات المحتجزين الإسرائيليين: وافقوا على دفع الثمن وأنهوا حرب غزة جلسة بين جوميز ودونجا قبل لقاء دريمز في الكونفدرالية الإفريقية الخارجية الروسية تدعو إلى توسيع مجلس الأمن الدولي على حساب دول الجنوب العالمي الدفاع الجوي الروسي يسقط مقاتلتين أوكرانيتين ”ميج-29” و”سو-25” وأكثر من ألف مسيرة خلال أسبوع رسالة خاصة من عبد الواحد السيد للاعبي الزمالك قبل موقعة دريمز 18 مليون أمريكي يواجهون خطر عاصفة قد تؤدي لحدوث فيضانات بدأت في ولاية نبراسكا نجيب محفوظ بين الوظيفة والمكتبة.. وزيرة الثقافة تعلن برنامج ”مصر ضيف شرف” معرض أبوظبي للكتاب امريكا ترجح براءة بوتين من جريمة قتل المعارض نافلني كيف نجحت امريكا في احتواء الصراع الايراني الاسرائيلي في المنطقة ومنعت توسع الحرب الامريكي ؟ إلى أين ستنتقل حماس من قطر وهل المحطة القادمة الي سلطنة عمان ام تركيا ؟

فن

الفنان أحمد مجدي: ركزت جهدي على إظهار الوجه الحقيقي لشادي في ”وعد إبليس”

أحمد مجدي
أحمد مجدي

تحدث الفنان أحمد مجدي، عن تجسيده شخصية شادي، "الأشبه بالشيطان" في مسلسل وعد إبليس الذي عرض منذ أيام على إحدى المنصات الرقمية، قائلًا :"شادي له شخصيتين، والوجه الآخر له هو الوجه الحقيقي، و ركزت جهدي على إظهار الوجه الحقيقي المظلم له والمخادع الذي يتجسد في شخصية أخرى في الصباح ثم في المساء شخص مختلف تماما، فهذه البداية، وكنت أسعى لمعرفة كيف يبدو الوجه الأصلي له وما طبيعته، و عندما يتجسد في غير حقيقته كيف سيفعل ذلك؟، فهو سيلجأ لبناء شخصية مختلفة تماما عن حقيقته، وهو من يبنيها وليس أنا".

الفنان أحمد مجدي: حرصنا على تقديم شخصية الشيطان بشكل معاصر وتقنيات حديثة

وأضاف الفنان أحمد مجدي، في تصريح خاص لـ"النهار"، إنه واجه عددًا من الصعوبات خلال تقديم هذه الشخصية، موضحًا :" أكثر ما أرهقني أنني كنت أحرص على عمل أسس للشخصية تاريخيا، وحاولت من خلالها أن أستمد القصص التاريخية الخاصة بالإنسان الذي يشبه الشيطان والإنسان، والاطلاع على النماذج الأصلية الموجودة في القصص والحضارات القديمة، وقرأت وبحثت في التاريخ وفي الفنون والأدب، وكنت اتسأل هل ممكن استفيد من هذا في بناء الشخصية ويكون لها عمق مختلف؟، بجانب إضافة البعد المعاصر وحرصت أن تكون شخصية تعبر عن ما نعيشه حاليا".

وأشار "مجدي" إلى أن أي ممثل يرغب في تجسيد مثل هذه الأدوار، وإذا وضع نفسه في مقارنات لن يفعل شئ وسيقف مكانه، والهدف من تجسيد هذه الشخصيات مثل المهرج، والساحر، و المحارب، يكون عبارة عن محاولة للتعبير عن نموذج معروف، ولكن بصورة معاصرة ومختلفة وتكون إضافة، وهناك شخصيات كثيرة نراها مثلا في عالم الكرتون أو الانميشن وتقدم حتى الآن وهذا لأن دائما يكون هناك شئ معاصر يمكن تقديمه، كما أن نموذج الشيطان يكتب ويرسم ويتم تمثيله منذ زمن بعيد، وهذه الأدوار أكثر شخصيات تستهوى الممثل، ومثل هذه الشخصيات قٌدمت آلاف المرات في الأدب والدراما والتليفزيون، و دور المبدعين حينها هو تقديم نفس القصة بشكل معاصر وبتقنيات جديدة.

وواصل:"كنت واثق أن هذا ما سيحدث، ولم أقلق لأن ليس هناك مقارنة، لاننا حرصنا على تقديم الشخصية كما قلت بشكل معاصر وتقنيات جديدة، اذا فهذا النوع إضافة أخرى في هذا الإرث الكبير".