الجمعة 9 ديسمبر 2022 12:57 صـ 15 جمادى أول 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

تورط أحمد مجدي في علاقة عاطفية مع امرأة في الحلقة الرابعة من ”وعد إبلیس”

تظهر شخصیة سامي التي یؤدیھا الفنان أحمد مجدي، في الحلقة الرابعة من مسلسل "وعد إبلیس"، بمظھر مختلف عن طبیعة الشخصیة التي ظھرت في الحلقات الثلاثة الأولى من المسلسل، حيث ظھر سامي لأول مرة وھو یرتدي ملابس عصریة ویقود موتوسیكل، بعكس شخصیته الھادئة الكلاسیكیة في الحلقات الثلاثة الأولى، بالإضافة إلى اكتشافنا بأن سامي متورط في علاقة عاطفیة مع امرأة متزوجة.

إضافة إلى ما سبق، فقد فجرت شخصیة سامي في الحلقة الرابعة مفاجأة لم تكن متوقعة، إذ نكتشف بأن سامي مرسوم على ظھره نجمة إبلیس وھي النجمة التي تظھر على ظھر كل من یبیع روحه لإبلیس، وھذه المفاجأة تطرح سؤالا حول السبب الحقیقي الذي دفع سامي لیبیع روحه للشیطان، كما أن ھذه المفاجأة تفسر أیضا المواقف السابقة التي جمعت أحمد مجدي ببطل المسلسل عمرو یوسف الذي یؤدي دور إبراھیم، إذا كانت كل المواقف التي تجمع بین سامي وإبراھیم، ُیظھر فیھا الأول تقدیره للثاني، لكن بنظرات مطولة وغیر مریحة تنذر بصراع مقبل بینھما.

تدور أحداث المسلسل حول إبراھیم الذي یقوم بدوره الفنان عمرو یوسف، وھو مھندس شاب تصاب زوجته زینة التي تؤدي دورھا عائشة بن أحمد، بمرض خطیر ولا یجد إبراھیم وسیلة لإنقاذھا إلا من خلال بیع روحه لإبلیس.

يجسد النجم أحمد مجدي من خلال العمل شخصیة سامي، وھو شاب لطیف وھادئ یعمل مدرسا للموسیقى في نفس المدرسة التي تعمل بھا زینة زوجة إبراھیم.

في الحلقات الثلاثة الأولى للمسلسل، كان لمجدي ظھوراً ممیزاً یوحي بأنه أحد المحركات الرئیسیة للأحداث فیما بعد، فیبدو من نظراته تجاه الشخصیة الرئیسیة والتي یؤدیھا عمرو یوسف، بأن ھناك تھدید تحمله شخصیة أحمد مجدي، خاصة مع المظھر السطحي لشخصیته الذي یبدو مثالیاً وطیباً، والذي ُیثبت عكسه فیما بعد مع اكتشافنا لنجمة إبلیس المرسومة على ظھره.

المسلسل من بطولة النجم عمرو یوسف، إلى جانب عدد كبیر من النجوم من بینھم فتحي عبد الوھاب، السعودي یعقوب الفرحان، الأمریكیة بولا باتن، والتونسیة عائشة بن أحمد.

المسلسل من تألیف توني جوردان الفائز بجائزتي بافتا، وإیمي، ومن إخراج كولن تیج الحائز على جائزة إیمي، وسبق لھ الترشح لجائزة البافتا، وھو من إنتاج ستودیوھات MBC.