النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 01:50 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
87 ميدالية لمصر.. منتخب ألعاب القوى يواصل الهيمنة على البطولة العربية بالإسماعيلية دار الشفا تقترب من الكمال.. اعتماد «جهار» الكامل للمستشفى بنسبة 97% يعزز منظومة الجودة الصحية غدًا.. الاستئناف تحسم مصير رجل الأعمال المتهم بالتعدي على فرد أمن بالتجمع جودي تستأنف على قرار حبسها في واقعة بائعة الشاي.. ونظر الطعن غدًاً سرقوهم بالإكراه..المؤبد لـ 6 متهمين خطفوا طالب وخطيبته تحت تهديد الأسلحة بالإسكندرية 7 منتخبات تحقق العلامة الكاملة في كأس العالم بعد مرور جولتين إشادة رسمية بالأداء المهني للإعلام الرياضي خلال مشاركة المنتخب في كأس العالم ”محافظ القليوبية” يفاجئ القافلة الطبية المجانية بكفر شكر.. ومتابعة ميدانية للخدمات العلاجية ترتيب مجموعات كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية محافظ القليوبية يستقبل وفد اللجنة الطبية العليا وبنك الشفاء لتعزيز دعم المنظومة الصحية حصيلة أهداف كأس العالم 2026 بعد الجولة الثانية رسمياً اليوم.. محافظ القليوبية يعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية وإعلان الأوائل ونسبة النجاح

المحافظات

زيارة ميدانية جديدة لمشروعات ”حياة كريمة” بقرى أبو قرقاص تنظمها جامعة المنيا

أكد الدكتور عصام فرحات القائم بعمل رئيس جامعة المنيا، بأنه تفعيلاً لدور الجامعة في دعم قضايا التنمية المستدامة في كافة القطاعات بالدولة، وحرص الجامعة على تنمية الوعي القومي لدى طلابها ومحاربة الأفكار الهدامة، استكملت الجامعة تنظيم زياراتها الميدانية لطلابها للمشروعات القومية الكبرى بقرى محافظة المنيا، وذلك بقريتي "بني موسي" و"كوم المحرص"، بمركز أبو قرقاص، بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ضمن القرى التي استهدفتها مبادرة حياة كريمة التي يرعاها السيد رئيس الجمهورية؛ بهدف إطلاع الطلاب على حجم الإنجازات التي تحققت بالريف المصري على أرض الواقع، وانعكاس ذلك إيجابياً في خفض معدلات الفقر، ورفع مستويات خدمات البنية التحتية، وتحسين معدل توافر الخدمات الأساسية لتضاهي المدن، وذلك في إطار استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030.
نظمت الزيارة الإدارة العامة لرعاية الطلاب، بمشاركة 55 طالب وطالبة، وذلك بعد أن سبقتها زيارة الأسبوع الماضي بقرية "معصرة ملوي".

وشملت الزيارة لقرى مركز أبو قرقاص اليوم تفقد مشروع الصرف الصحي، ومركز الشباب الجديد بقرية "بني موسي"، ومجمع الخدمات الحكومية، ومركز الخدمات الطبية، والخدمات البيطرية، ومركز رعاية الأمومة والطفولة، والمركز التكنولوجي بقرية "كوم المحرص".

وثمن د. "فرحات" دعم السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للمبادرة، لتصبح أحد أفضل الممارسات الدولية لأهداف التنمية المستدامة بالأمم المتحدة، والتي كان لها عظيم الأثر إلى تحول الريف المصري إلي مجتمعات ريفية مستدامة، وإحداث تطور سريع وغير مسبوق في تحسين نوعية الحياة في أكثر المجتمعات الريفية احتياجاً، مما جعلها أكبر مبادرة عالمياً من حيث التغطية وحجم التمويل.

رافق الوفد وأشرف على التنظيم، وليد عبد القوي مدير عام رعاية الطلاب، وعاطف عيسى مدير إدارة النشاط الاجتماعي، ود. رحاب سراج منسق الأنشطة بكلية الآداب ود. أحمد راشد منسق الأنشطة كلية التربية الرياضية، وراندا على، وعرفات التوني.

موضوعات متعلقة