الخميس 18 أبريل 2024 07:29 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

نائب وزير الخارجية الروسي : موسكو تتابع الانتخابات النصفية للولايات المتحدة عن كثب

قال نائب وزير الخارجية الروسي ألكسندر جروشكو في مقابلة مع قناة زفيزدا التلفزيونية إن موسكو تتابع عن كثب انتخابات التجديد النصفي الأمريكية وهي على علم بمقترحات بعض الجمهوريين بقطع المساعدات العسكرية لأوكرانيا في حال فوزهم، والذي نشر على قناة تليجرام التابعة لوزارة الخارجية الروسية .

وقال الدبلوماسي الروسي البارز: "من الطبيعي أننا نتابع التطورات في الولايات المتحدة. إننا ندرك أن عددا من الجمهوريين البارزين يفضلون تقليص المساعدة العسكرية لأوكرانيا ، لأنهم ينطلقون من موقف أن ما يفعله الديمقراطيون حاليا غير عقلاني". قال.

ووفقًا لغروشكو ، إذا فاز الجمهوريون ، يمكن للولايات المتحدة أن تكثف الضغط على الدول الأوروبية فيما يتعلق بميزانيات الدفاع الخاصة بها، ونتذكر أن أحد الشعارات الرئيسية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب عندما وصل إلى السلطة كان أن على الأوروبيين أن يدفعوا ثمن دفاعهم بأنفسهم، وبفضل جهوده إلى حد كبير ، اتخذت الدول الأوروبية التزامات معززة لزيادة ميزانياتها الدفاعية إلى 2٪.


وأضاف نائب وزير الخارجية أن هناك محادثات أن الإنفاق الدفاعي يجب أن يصل الآن إلى 3٪ على الأقل ، وستواصل الولايات المتحدة اتباع السياسة التي كانت تتبعها منذ عام 1949، واليوم الثلاثاء ، ستعقد الولايات المتحدة انتخابات منتصف المدة مع جميع مقاعد مجلس النواب وثلث أعضاء مجلس الشيوخ للانتخابات.