الجمعة 3 مايو 2024 10:53 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

تقارير ومتابعات

«شرشر» من مدينة صور اللبنانية: تحرير القدس يبدأ بتوحد العرب بقيادة مصر

شرشر أثناء إلقاء كلمته في حفل التكريم
شرشر أثناء إلقاء كلمته في حفل التكريم

شارك السياسي والإعلامي أسامة شرشر، رئيس تحرير جريدة النهار المصرية، وعضو مجلس النواب، في الاحتفال الكبير الذى أقيم بمجمع باسل الأسد الثقافي في مدينة صور اللبنانية، تكريمًا لسفير دولة فلسطين في إقليم كردستان العراق نظمي حزوري الدبلوماسي الشعبي ابن منظمة التحرير الفلسطينية، وذلك بدعوة من جمعية هلا صور الثقافية الاجتماعية، التى يرأسها الدكتور عماد سعيد مهندس العلاقات اللبنانية المصرية والفلسطينية والعاشق لتراب مصر، في إطار فعاليات معرض الكتاب العربي الثامن 2022.
شرشر مع السفير الفلسطيني نظمي حزوري

وقد حضر الاحتفال أمين سر حركة “فتح” و فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان الحاج فتحي أبو العردات، والكاتب والمحلل السياسي غسان جواد إلى جانب مشاركة لافتة من الكُتّاب والشعراء منهم الشاعر الفلسطيني جهاد الحنفي، ومقدم الحفل الشاعر بسام بزون، وحشد غفير من منطقة صور وفاعليات والمسؤول التنظيمي لحركة أمل في إقليم جبل عامل.


كلمة شرشر أثناء المؤتمر الفلسطيني الحاشد

وأشاد السياسي والإعلامي أسامة شرشر رئيس تحرير جريدة النهار، وعضو مجلس النواب، بصمود الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدا أن الاحتلال يعيش حاليا أياما من الرعب بسبب شباب «عرين الأسود» الذين ليس لهم أيديولوجيات سياسية ولا يتبعون أحزابا بعينها وإنما أعينهم فقط على التصدى لقوات الاحتلال، مشيرا إلى أن الطريق لتحرير القدس يبدأ بتوحد العرب تحت راية واحدة، على رأسها مصر، التى قدمت الكثير من الشهداء في سبيل القضية الفلسطينية والعربية.


وتابع: “إن مصر تقف في خط الدفاع الأول عن فلسطين الحبيبة. كما أشاد بمسيرة الشهيد ياسر عرفات، ونقل تحيات مصر لفلسطين ولبنان المقاوم، وحيا الدكتور عماد سعيد العروبي الناصري الهوى واللبناني الوطني المحب لفلسطين.

وقد أذاع تلفزيون الفتح tv في لبنان لقطات من حفل التكريم وكلمة السياسي والإعلامي أسامة شرشر، وذلك في تقرير للإعلامية ريم مشيرفي.


لقطات من حفل تكريم السفير نظمي حزوري في تلفزيون فتح tv