الجمعة 19 أبريل 2024 09:25 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

وزير الداخلية الإسباني يشيد بدور موريتانيا في مواجهة الهجرة

أشاد وزير الداخلية الإسباني فرناندو غراندي، بدور موريتانيا في مكافحة الهجرة.


وقال غراندي - في تصريحات للصحفيين بعد مباحثات مع الرئيس الموريتاني محمد ولد اشليخ الغزواني، في القصر الرئاسي في نواكشوط اليوم الخميس - إن موريتانيا تلعب دورًا كبيرًا في إطار مكافحة الهجرة والحد من تسلل جماعات مافيا الهجرة التي تعمل على الاتجار بالبشر.

وأضاف أن إسبانيا أكدت مرارًا أهمية الدور الموريتاني في هذا المجال، مشيدًا بالجهود الكبيرة التي تقدمها مختلف القطاعات الموريتانية المختصة في ميدان مكافحة الهجرة سواء تعلق الأمر بالدرك الوطني أو بخفر السواحل.

ونبه إلى وجود تعاون مشترك بين الشرطة الإسبانية والحرس المدني الإسباني والجهات المختصة في موريتانيا لدعم هذه الجهود وللبحث عن آفاق مشتركة لتعزيز هذا الدعم وفق الصداقة التي تربط بين الشعبين الصديقين الموريتاني والإسباني.

وأضاف أنه بحث مع الرئيس الغزواني مجالات التعاون بين البلدين وسبل تعزيزه وتطويره خدمة للمصالح المشتركة للشعبين الصديقين، إضافة إلى استعراض القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقال إنه يسعى من خلال لقاء الرئيس الغزواني ومن خلال مختلف أجندات العمل، إلى توسيع إطار التعاون بين البلدين ليتجاوز مقاربة الهجرة على أهميتها إلى آفاق تنموية واجتماعية تفتح المجال لتدعيم العلاقات الموريتانية الإسبانية في الجوانب الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وأشار إلى أن إسبانيا تعمل بشكل خاص مع موريتانيا كما تعمل معها في نفس الوقت ضمن المظلة الأوروبية، مشيرًا إلى وجود العديد من المشاريع المشتركة بين البلدين.