الخميس 25 أبريل 2024 11:58 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الأهلي يختتم اليوم استعداداته لمباراة مازيمبي في إياب نصف نهائي إفريقيا تشكيل مانشستر سيتي المتوقع أمام برايتون في الدوري الإنجليزي موعد مباراة أهلي جدة ضد الرياض في دوري «روشن» السعودي قبل لقاء الليلة.. تاريخ مواجهات مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي وزير الإسكان: استرداد ٩٥٨٧ م٢ بالسويس الجديدة.. وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف الجديدة موعد مباراة مانشستر سيتي أمام برايتون في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة فرقة الحضرة الصوفية تقدم حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي .. الجمعة العرض المسرحي ”العشاء على شرفك” بمهرجان المسرح العالمي.. تفاصيل الليلة.. تامر حسني وأنغام يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة

المحافظات

جامعة السادات تنظم مشروعا تنمويا بقرية ” نبيل الوقاد” في مركز بدر بالبحيرة

نظمت اليوم الخميس الإدارة العامة للمشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات، مشروع تنموى متكامل، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقرية " نبيل الوقاد " مركز بدر بمحافظة البحيرة .

تحت رعاية الدكتور خالد محمود جعفر رئيس الجامعة ، وإشراف الدكتور محمد منير مدير عام المشروعات البيئيه.

وأشار "جعفر" ، أن المشروع التنموى تم بالتعاون بين الإدارة الطبية بالجامعة ومعهد الهندسة الوراثية، وذلك في إطار الدور المجتمعى الذى تقوم به الجامعة، لخدمة القرى الأكثر احتياجاً بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، ولتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث الكشف والعلاج بالمجان.

وأوضح جعفر ، إلى أن هذه المشاريع التنموية تأتى ضمن خطة عمل قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، لتلبية إحتياجات المجتمع وبالأخص القرى الأكثر احتياجاً، وذلك ضمن المشاريع التنمويةو القوافل المتكاملة التي تطلقها جامعة السادات بصفة مستمرة، حيث تهدف إلى تقديم كافة الرعاية الطبية لمختلف الفئات فى شتى المجالات فى القرى موضع التنفيذ،

وأن المشروع التنموى ترك أثراً كبيراً لدى الأهالي ولوضعهم الصحى، وأستشعروا خلالها حجم العمل التطوعي من أعضاء الجامعة المشاركين، والخدمات المجانية التى تقدمها جامعة مدينة السادات بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وأن المشروع التنموى وجد إقبالاً كبير من القرية متمنين مزيداً من تلك المشاريع التنموية لخدمة أهالى القرية .

وفى السياق ذاته عقدت العديد من الندوات التوعوية بالتعاون بين جامعة مدينة السادات والمجلس القومى للمرأة تناولت العديد من الموضوعات واهمها :-

١- ندوة عن " حياة كريمة" ، والمشكلة السكانية .

٢- ندوة عن زرع القيم والأخلاق الكريمة في الأسرة ، حاضر بالندوتين المستشار الإعلامى عبد الخالق الخولى بالمركز القومي للمرأة.

٣- محو الأمية الألكترونية ، وحاضر بالندوة الدكتور محمد عبد الخالق باحث بإداراة المشروعات البيئية بجامعة مدينة السادات.

٤- أسباب إرتفاع نسب الطلاق في المجتمع وتداعياته ، حاضر بالندوة الصحفية والإعلامية منى ضيف .

بلغت إجمالى الحالات المستفيدة ٥٥٩ حالة ، منها عظام ٩٠ حالة، وأطفال ٨٠ حالة ، وباطنه ٧٥ حالة ، وندوات توعوية ٣١٤ مستفيد .

وفى سياق متصل حضر رئيس مجلس ومدينة مركز بدر المحاسب أسامه داوود ،فاعليات المشروع التنموي مروراً بالكشوفات الطبية وصرف العلاج ، مقدماً خالص الشكر لجامعة مدينة السادات ومنسوبيها على ما يقدموه من جهد وعطاء من خلال مبادرة رئيس الجمهورية "حياة كريمة" ، موجها الشكر لرئيس الجامعة والقائمين على المشروع التنموي من أطباء وإداريين .