الأربعاء 24 أبريل 2024 12:24 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: البحوث الزراعية وبحوث الصحراء يتابعان نتائج المشروعات البحثية المشتركة وبرامج التنمية الزراعية بجنوب سيناء محافظ الدقهلية: نعمل جميعاً من أجل حل كافة المشاكل والمعوقات التي تواجه المستثمرين 10.6 مليون جنيه.. ”الهجان” يعزز منظومة النظافة بلودر عملاق بقوة 350 حصان لصالح مدينة الخانكة محافظ القليوبية يعقد اجتماعًا لمناقشة إنشاء شركة مساهمة لإدارة جمع ونقل المخلفات الصحة: فوز الدكتور محمد حساني بعضوية مجلس إدارة وكالة الدواء الأفريقية مصرع مُسنة دهسًا أسفل عجلات القطار بسوهاج ضبط صاحب أكاديمية خاصة أنشأ كيان تعليمي وهمي بسوهاج ماذا قدم محمد صلاح فى ديربى الميرسيسايد أمام إيفرتون.. 8 لقطات مضيئة ندوة”المكون الثقافي وتأثيره في السياسات الخارجية المصرية” ببيت السناري قرية شنوان بالمنوفية مهددة بالجفاف.. هل تتحرك شركة مياه الشرب سريعا؟ انطلاق مشاركة جناح ”روح السعودية” في فعاليات منتدى العمرة والزيارة أبو الغيط يترأس أعمال الدورة (56) للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك

المحافظات

رئيس مدينة سفاجا يستقل السفن السياحية بالميناء البحري

استقبل ميناء سفاجا البحري، اليوم الثلاثاء، السفينتين السياحيتين، وهم سفينة «زاندام (Zaandam)»، هولندية الجنسية القادمة من ميناء العقبة بالأردن ومتجها إلى تنزانيا والتي تقل على متنها 1672 سائحًا أجنبيًا من جنسيات مختلفة، بينهم طاقم السفينة، والسفينة السياحية «فايكنج مارس (Viking Mars)» التي ترفع علم النرويج، وعلى متنها 881 راكبا و451 من طاقم السفينة بإجمالي 1332 سائحًا من مختلف الجنسيات ضمن رحلات سياحة اليوم الواحد.

كان في استقبال السفن السياحية عقب وصولها على رصيف محطة الركاب البحرية كل من اللواء بحري ياسر عبد الفتاح راشد، رئيس هيئة ميناء سفاجا، واللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا.

وتقدموا للسائحين بالورود وأعلام مصر فضلا عن إهدائهم النشرات والدلائل السياحية لمعالم البحر الأحمر والأقصر السياحية والأثرية والهدايا التذكارية لطاقم السفينة المقرر أن يقوموا بزيارة سياحية قبل استكمال مسار رحلتهم.

وكلف اللواء ياسر، باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة والاستعدادات لرسو السفينة والتأكيد على تقديم كل الدعم للجهات المتعاملة للظهور بالشكل اللائق.

ووجه رئيس مدينة سفاجا، بتوفير كافة سبل الدعم للسياح إلى المزارات السياحية، وعلى التنسيق مع المختصين لتسهيل دخول وخروج السائحين من وإلى الميناء بيسر وأمان، كما أكد على جاهزية الأماكن الأثرية والسياحية بالمحافظة لاستقبال السائحين، تنفيذاً لتوجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، وتوفير كافة سبل الدعم لتنشيط حركة السياحة بالبحر الأحمر، وإظهار المدينة بالمظهر الذي يليق بها أمام زوارها.