الجمعة 19 أبريل 2024 12:44 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

”أولياء أمور مصر” ينعي طالبة الصف والرابع.. وتناشد بالتعامل بموضوعية مع الأبناء

”أولياء أمور مصر” ينعي طالبة الصف والرابع
”أولياء أمور مصر” ينعي طالبة الصف والرابع

نعت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر واتحاد الأمهات في مصر، عبر صفحة الجروب الرسمية ائتلاف أولياء أمور مصر “فيسبوك” التلميذة المتوفاة يارا طارق التي انتقلت إلى رحمة الله تعالى بالصف الرابع الإبتدائي 4e، إثر أزمة قلبية مفاجئة في منزلها، سأله الله عز وجل أن يسكنها فسيح جناته ويصبر ذويها.
وناشدت الحزاوي، أولياء الأمور من خطورة الضغط على الأبناء في المذاكرة وتخويفهم من الامتحانات وكأنها امتحانات حياة أو موت غير عابئين من أن ذلك له مرود سلبي على أبنائهم فقد يزيد نفور الأبناء من المذاكرة و يتعرضوا لأزمات نفسية شديدة قد نفقدهم بسببها.
واستكملت الحزاوي حديثها: لابد أن نتعامل مع قدرات وإمكانيات اولادنا بموضوعية شديدة فلكل ابن ميول وقدرات خاصة وإنه يلزم الاهتمام بالصحة النفسية كما نهتم بالصحة البدنية فهي لا تقل أهمية عنها.
وأضافت الحزاوي: "دور الأهل في حياة أبنائهم زرع الثقة في النفس والتشجيع ويقدروا تعب أولادهم خصوصاً في ظل المناهج الطويلة المكدسة و من المهم مساعدة الأبناء على تنظيم وقتهم بين ساعات الدراسة وساعات الترفيه اليومية والأسبوعية بوضع جدول لذلك.

واختتمت: "على أولياء الأمور أن يتفهموا مواظبة الأبناء بشكل مستمر على الدراسة بلا أي أوقات ترفيهة يخرجون فيها طاقاتهم يضعف من قدرتهم على الاستيعاب و يؤثر علي نفسيتهم قائلة أولادنا مش إنسان آلي".

موضوعات متعلقة