الجمعة 29 مارس 2024 02:56 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

منوعات

قبل بداية الشتاء.. اعرف أسعار البطاطين والدفايات وأفضل الأنواع

بطاطين الشتاء
بطاطين الشتاء

مع اقتراب فصل الشتاء، والاستعداد لمواجهة البرودة والصقيع، يبدأ المواطنون في البحث عن اجود الاغطية التي تدفئ أجسادهم في ليالي الشتاء والتهافت على محال بيع المفروشات لشراء البطاطين والدفايات ولكن يبقى هناك عدة أسئلة تدور في أذهان المواطنين مثل أي الأنواع أفضل؟! وما هي الخامات التي ستوفر لهم التدفئة القصوى بأسعار مناسبة؟! وهل يتجهون إلى المصري أم المستورد؟!

وأكد أحد الباعة أن المورا الإسباني هي أفضل أنواع البطانيات والتي تعطي للعميل أفضل تدفئة ولا تحتاج إلى الكثير من الطبقات فالوزن بهذا النوع لا يعد أساسي فبطانية واحدة من المورا ذات طبقة واحدة تعادل ذات الطبقات المتعددة من الخامات الأخرى وتبدأ المورا الإسباني من ٢٠٠٠ جنيه وقد تصل إلى ٦٠٠٠ جنيها وأكثر، موضحًا أن هناك أنواعًا من المورا يتم استيراد خامتها وتقفيلها بمصر وتبدأ من ٥٥٠ جنيهًا والذي يعد فارقًا ضخمًا بين البطانيتين ولكن متقاربة كثيرًا بدرجة التدفئة وتبدأ البطانيات من ٣٥٠ جنيهًا.

أما بالنسبة للألحفة فتبدأ من ٥٥٠ جنيهًا وتختلف بالنسبة للأشكال والرسومات والتصميم والخامات المستخدمة في صنعها فلا يوجد حد أقصى في السعر بالنسبة للألحفة بسبب "الافتكاسات" التي تظهر كل فترة في السوق من قبل المصانع مما يتسبب في رفع السعر.

وقال أحمد حمزة صاحب أحد المحلات بمنطقة الغورية بالنسبة للدفايات فهو ينصح بالدفاية التي يطلق عليها "نص بطانية" فهي تعطي التدفئة التي يرغب بها العميل وسعرها في المتناول بـ٣٠٠ جنيه بالإضافة إلى الأشكال المختلفة والمتنوعة وتبدأ الدفايات من ١٥٠ جنيهًا على حسب قدرة واحتياج المواطن.

وأكد أحمد علي، أحد البائعين، عدم استقرار الأسعار بسبب وقف الاستيراد وعلى تقلبها يوميًّا ليس فقط المفروشات المستوردة وإنما المصرية كذلك بسبب استيراد الخامات من الخارج وبطش بعض ملاك المصانع الذين يستغلون الأزمة الاقتصادية التي تمر بها بالبلاد والعالم كله بسبب الحرب الأوكرانية وتباعتها.