الثلاثاء 31 يناير 2023 11:46 صـ 10 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أسامة شرشر يكتب: نتنياهو وإبادة الشعب الفلسطينىإضرابات واحتجاجات تضرب فرنسا في الجولة الثانية من معركة معاشات التقاعدالدبابات الغربية تتدفق إلى أوكرانيا لمواجهة التقدم الروسيالمبعوث الأمريكي الخاص لطهران: الخيار العسكري مع إيران مطروح على الطاولة إذا فشل المسار الدبلوماسي التفاوضيصفقة فيرنانديز قد تضع تشيلسي على قمة الصفقات بين أندية الدوري الإنجليزيروجوف: الجيش الروسى يحبط هجوما أوكرانيا على محور زابوروجيه6 طلبات إحاطة لوزيرة البيئة حول تفعيل منظومة المخلفات الصلبة وزراعة الكافوركفرالشيخ تعلن الطوارئ بعد موجة الطقس السيئ.. والتنمية المحلية تتابعرفع درجة الطوارئ بالمحافظات تحسبا للطقس السىءتفاصيل إحياء شيرين عبد الوهاب حفل عيد الحب 2023 في لبنانبوشيلين: القوات الروسية تتحرك إلى الأمام رغم تعزيز المواقع الأوكرانية في أراضي على طول خط المواجهةكارول سماحة مستنكرة الهجوم عليها بعد عضويتها بنقابة الموسيقيين: أنا مواطنة مصرية منذ 4 سنوات

المحافظات

إقتصاد منزلي المنوفية تختتم فعاليات مهرجان أسبوع خدمة المجتمع الثاني

اختتمت كلية الاقتصاد المنزلي بجامعة المنوفية فعاليات مهرجان أسبوع خدمة المجتمع بعمل يوم رياضي ترفيهي ومجموعة من الندوات الثقافية وورش العمل الذي ينظمه القطاع تحت رعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة، والسيد الاستاذ الدكتور عبد الرحمن الباجوري مستشار رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وإشراف االدكتور شريف صبري عميد الكلية و الدكتورة سهام عزيز خضر وكيل كلية الاقتصاد المنزلي لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة

حيث تم عمل نشاط رياضي ترفيهي اشتمل على فقرات فنيه والعاب وتمارين رياضيه لممارسه الرياضه في جو من الترفيه والنشاط لتشجيع الطلبه والطالبات على ممارسه الرياضه يوميا وذلك بالتعاون مع قطاع شئون خدمة المجتمع وتنميه البيئه بكلية التربية الرياضية جامعة المنوفية ،ومسابقات للحث على التميز البيئي حيث تقوم فكره المسابقه على تشجيع الطلبه للمشاركة والمساهمه في نشر ثقافه الجمال والاهتمام بالكليه والارتقاء بالمجتمع والحفاظ عليه بحضور الدكتورة عطيات محمد السيد أستاذ مساعد بقسم نظريات وتطبيقات التمرينات والجمباز والعروض الرياضيه -بكليه التربية الرياضية -جامعة المنوفية .
كما تضمت الفاعليات عده ندوات: بعنوان "تنمية الوعي للطلاب بالتغيرات المناخيه في ضوء متطلبات التنميه المستدامه " حاضر فيها كلا من الدكتورة أماني كمال ابو الخير والدكتورة هالة صبري الاستاذ المساعد بقسم الاقتصاد المنزلي والتربية بالكلية.
كما تم عقد ندوه حول "وسائل التواصل الاجتماعي وتاثيرها على الصحه النفسيه لطلاب الجامعه) "حاضر فيها دكتورة سلوى سعيد ناصر الاستاذ المساعد بقسم الاقتصاد المنزلي والتربية بالكليه.
كما تم عقد ورش عمل تحت عنوان الاستفاده من مخلفات مصانع الملابس الجاهزه في صناعه السجاد اليدوي حاضر فيها الدكتورة صافيناز النبوي أستاذ مساعد بقسم الملابس والنسيج بالكليه. وورشة بعنوان إعادة تدوير مخلفات الملابس والاكسسوارات حاضر فيها الدكتورة إيمان رأفت الاستاذ المساعد بقسم الملابس والنسيج بالكليه.
وتناولت الفاعليات أيضا ندوه بعنوان" التغذية الصحية وعلاقتها بالصحة النفسيه والعصبية"حاضر فيها الدكتورة أمل ناصف الاستاذ المساعد بقسم التغذية وعلوم الأطعمة بالكلية.

كما القت الدكتوره مي خفاجي الاستاذ المساعد بقسم التغذيه وعلوم الاطعمة بالكليه ندوة بعنوان" أهمية الأطعمة والمشروبات التي تعزز المناعة والمفيدة في فصل الشتاء".

وفي ختام الأسبوع تقدمت الدكتوره سهام عزيز وكيل الكليه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة .. بالشكر لجميع أعضاء هيئه التدريس والطلاب الذين شاركوا وتعاونوا في نجاح تلك الفعاليات