السبت 20 أبريل 2024 09:51 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

ثقافة

وزيرة الثقافة الإماراتية: ”نحن لا نزرع الشوك” روايتى الأولى.. ومصر ذات ثقل

تحدثت وزيرة الثقافة الإماراتية نورة الكعبى عن عشقها للتراث الأدبى والثقافى المصرى، وذلك خلال كلمتها خلال احتفالية مرور 50 عامًا على علاقات البلدين، مشيرة إلى أن أول رواية مصرية قرأتها كانت "نحن لا نزرع الشوك" للأديب والروائى المصرى يوسف السباعي.

وأضافت الكعبى فى كلمتها، أن مصر والإمارات بينهما شراكة تاريخية فالعلاقات الثقافية بين مصر والإمارات شكلت الهوية الثقافية لنا.

وأشارت إلى أن هناك العديد من مجالات التعاون مع مكتبة الإسكندرية والمجمعات الثقافية فى الإمارات وفى مجال الموسيقى.

وأشادت الكعبى بأهمية الزخم الثقافى الذى تحظى به مصر ؛ ونعتز بهذا الزخم ودائمًا هناك نمو فى هذا المجال الثقافي.

يذكر أن احتفالية "مصر والإمارات.. قلب واحد"؛ قد انطلقت، الأربعاء، التى تنظمها حكومتى مصر والإمارات احتفاءً بمرور 50 عامًا على العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين وتمتد ثلاثة أيام.

تتضمن الاحتفالية، أجندة من الفعاليات المتنوعة تركز على استعراض العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وأهم محطات وتجارب النجاح فى هذا المجال، فيما يضم اليوم الثانى عرضًا لقصص نجاح القطاع الثقافى والإعلامى، وأبرز المشروعات والمحطات فى الجوانب الرياضية والفنية والثقافية وغيرها، فيما تُختتم الأيام بحفل فنى ثقافى ضخم يشارك فيه أكثر من 7000 شخصية، واستعراض مسيرة الشراكة والإنجازات التى تحققت خلال 50 عامًا فى المجال الاقتصادى، والاجتماعى، والثقافى، وغيرها من المجالات.

موضوعات متعلقة