الأربعاء 8 مايو 2024 05:48 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يعتمد خرائط الكتل المبنية القريبة من الأحوزة العمرانية لقانون التصالح الجديد رئيس الاتحاد العربي لألعاب القوى يعلن اعتذار اليمن من البطولة العربية بالإسماعيلية لدواع أمنية المشدد 10سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لسائق لإتجاره في ”الحشيش المخدر” بالعبور جمارك مطار الغردقة تضبط كمية من الأقراص المخدرة بحوزة راكب إيطالي جامعة أسيوط تحتفل بختام الأنشطة الطلابية لكلية التربية الرياضية المشدد 9 سنوات وغرامة مائة ألف جنيه لعامل لإتجاره في الحشيش المخدر بالعبور أعشاب لانتفاخ البطن والغازات لا تترددوا في إدخالها إلى نظامكم الغذائي بمكونات اقتصادية.. طريقة عمل آيس كريم التوت في المنزل تفاصيل انتهاء أزمة أفشة.. وموعد مشاركته في المباريات اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة بمجمع الشفاء بغزة وانتشال جثمان 49 شهيد الزمالك يعترض رسميا على طاقم تحكيم تقنية الفيديو في مواجهة نهضة بركان نجم نهضة بركان يغيب عن مواجهة الزمالك في نهائي كأس الكونفدرالية

سياسة

جامعة حلوان وتنسيقية شباب الأحزاب ينظمان ندوة حول التغيرات المناخية

نظمت عدد من الأسر الطلابية بجامعة حلوان وبالتعاون مع تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ندوة " من ستوكهولم إلى شرم الشيخ مسيرة العمل المناخي"، عقدت فعاليات الندوة تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية، وذلك بمقر مجمع الفنون والثقافة الذي يرأسه الدكتور أشرف رضا الرئيس التنفيذي.

عقدت الندوة بحضور مجموعة مضيئة من شباب أعضاء مجلسي النواب والشيوخ الدكتورة غادة على والنائب محمد عزمي والنائب احمد فتحي والنائب احمد مقلد، والنائب أحمد القناوي عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأشرف على تنظيم الندوة الدكتور حسن عبد الرحمن رائد اسرة وان تيم المركزية، الدكتور أسامة النمر رائد اسرة ترحال المركزية، عمرو غباشي وإسلام حسام مسئولي الأسرة.

ويأتي ذلك في إطار جهود الدولة المصرية والمؤسسات الوطنية والأهلية في العمل من أجل المناخ، لإنخراط شباب الجامعة في العمل المناخي وإعداد جيل جديد مهتم بصحة المناخ، في ضوء استضافة مصر قمة المناخ 27 Cop بمدينة شرم الشيخ المنعقد في نوفمبر 2022.

وناقشت الندوة أهمية دعم مشاركة الشباب لأنهم تجديد للطاقة والأفكار الجديدة، يجب أن يلعب الشباب دورًا رئيسيًا في تطوير الاتفاقيات لان الشباب هم المستقبل، يجب أن تكون مشاركة الشباب في COP27 فعالة وايجابية لأنه مؤتمرا لأفريقيا والعالم.

كما ناقشت الندوة أهمية مشاركة الشباب لأنهم سيتأثرون أكثر من غيرهم بتغير المناخ ويجب أن يكون لهم دورا مؤثرا بشكل عاجل في معرفة ماذا يفعلون حال حدوث أي أمور طارئة، ويجب عليهم وضع آليات إبداعية، من أجل تعزيز الاستجابه الجماعية لأزمة المناخ.

موضوعات متعلقة