السبت 20 أبريل 2024 02:48 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

المحافظات

لدعم قمة المناخ... السباح البريطاني يصل الغردقة بعد عبور البحر الأحمر من السعودية إلى مصر

وصل اليوم الي مدينة الغردقة السباح العالمى البريطانى الأصل لويس بوج راعى المحيطات بالأمم المتحدة بعد عبوره مياه البحر الأحمر بمسافة 120 كم قادمًا من شواطئ المملكة العربية السعودية، ومان في استقباله مسؤلس المحافظة وهيئة تنشيط السياحة وممثلي الشباب والرياضة بالمحافظة ونظمت المحافظة حفل استقبال بمارينا الغردقة ترحيبا بالسباح.

وقال نور الدين محمد فريد المدير التنفيذى لجمعية المحافظة على البيئة بالغردقة إن هذه الرحلة تأتى تزامنًا مع قرب انطلاق فعاليات مؤتمر المناخ "كوب 27" الذى يعقد فى شرم الشيخ خلال نوفمبر المقبل.

وأضاف أن رحلة هذا السباح العالمى التى تم تنظيمها تحت رعاية برنامج الأمم المتحدة للبيئة، وجمعية المحافظة على البيئة بالغردقة، بالتنسيق مع محافظة البحر الأحمر وبعض الهيئات الأخرى المهتمة بحماية البيئة ومواجهة ظاهرة التغيرات المناخية، تهدف إلى جذب أنظار العالم حول أهمية قضية المناخ، وتأثير درجات الحرارة العالية على الشعاب المرجانية.

وأوضح أن هذه الرحلة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم، مشيرا إلى أنه لأول مرة يقوم سباح عالمى بعبور البحر الأحمر بشكل أفقى يرافقه لنش بحرى مجهز وطاقمه المكون من 3 بحارة.

وكشف "فريد" أن الأجهزة التنفيذية بمحافظة البحر الأحمر أعدت برنامجًا حافلًا لاستقبال السباح العالمى لدى وصوله إلى سواحل مدينة الغردقة، وسيكون فى استقباله عدد من مسئولى المحافظة، وجمعيات المحافظة على البيئة.

وأشار إلى أن قطاع السياحة بالمحافظة أعد للسباح العالمى برنامجًا سياحيًا مكثفًا لزيارة معالم المدينة.