الخميس 25 أبريل 2024 04:30 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

سياسة

بحضور مئات الطلاب.. ”التنسيقية” تناقش قضايا التعليم والوعي في إطار الحوار الوطني بمحافظة البحيرة


عقدت النائبة رشا كليب، عضو مجلس النواب، عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين جلسة نقاشية تحت عنوان "قضايا الحوار الوطني"، بمحافظة البحيرة، بحضور النائب محمد عبد العزيز، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

والتقت "كليب" مع أعضاء هيئة التدريس ومئات الطلاب بمعهد العلوم الإدارية بجناكليس بأبو المطامير، للاستماع إلى آراء الطلبة وأعضاء هيئة التدريس ومقترحاتهم والتحديات التي تواجههم في إطار قضايا الحوار الوطني.

وتطرقت الجلسة، لعدد من الموضوعات، منها فلسفة الحوار الوطني ومحاوره وأهدافه وأهمية مشاركة الجميع في كل المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية.

وأكد نائبا التنسيقية رشا كليب ومحمد عبد العزيز، أن قضايا التعليم تستحوذ على اهتمامات القيادة السياسية والحوار الوطني.

ودارت المناقشات حول التحديات التي تواجه التعليم الفني وسبل دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل للشباب، وكذلك مشكلات الطرق والمواصلات، فضلًا عن مطالبتهم بتشديد الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار.

كما طالب الحضور بضرورة تكثيف الحملات التوعوية للشباب بكل القضايا وتفعيل دور الإعلام في هذا الجانب.

وثمن الحضور، حرص تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين على التفاعل مع المواطنين بكافة أطيافهم وإشراكهم في قضايا الحوار الوطني، كما طالبوا بالمزيد من الجلسات الحوارية حول قضايا الحوار الوطني.

ورحب الدكتور علي محمود أبو زيد، رئيس مجلس الإدارة، بنواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، مشيدا بالجلسة النقاشية ووصفها بالتنويرية، وأن الطلاب في أمس الحاجة لتكرار مثل هذه اللقاءات.

وصرح نائبا التنسيقية، أن الحوار الوطني هو حوار موسع للحوار السياسي، الذي تقوم به التنسيقية منذ عام 2018 بمشاركة مختلف الأيديولوجيات والتوجهات والآراء السياسية المتنوعة، مما ساهم في نجاح التجربة وتحقيق الكثير من الإنجازات الكبيرة.

يذكر أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين قد أعلنت عن إطلاق نوابها سلسلة كبيرة من الجلسات النقاشية مع المواطنين لمعرفة آرائهم وتصوراتهم حول القضايا التي سيتم طرحها خلال جلسات الحوار الوطني بكافة محافظات الجمهورية، بالإضافة إلى عقد عدة صالونات لمناقشة تلك القضايا مع المتخصصين من كافة الاتجاهات.