الأربعاء 24 أبريل 2024 03:50 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الدقهلية يلتقي مع ممثلي شركة الخدمات البيئية الحديثة سمكة ”الشمس” النادرة تظهر في مياه البحر الأحمر طلاب جامعة الدلتا التكنولوجية يواصلون الزيارات الميدانية العلمية للكيانات والهيئات المختلفة عاجل وخاص لـ”النهار”.. الزمالك: نفاوض خالد بوطيب لجدولة المستحقات بيراميدز يتصدر ترتيب الدوري المصري الممتاز قبل مباريات اليوم وزير الشباب يهنئ الأهلي بلقب أفريقيا للطائرة والتأهل إلى مونديال الأندية رئيس الشعبة العامة للمستلزمات الطبية بغرفة القاهرة: رفع الحد الأدنى للأجور بالقطاع الخاص يضاعف الأعباء على المجتمع الصناعي والتجارى نائب رئيس جامعة مدينة السادات يشارك في لقاء ”قادة الابتكار المصريين” بالقاهرة رئيس جامعة الزقازيق يُهنئ فخامة رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بالذكري الـ ٤٢ لأعياد تحرير سيناء بسبب خلافات الجيره.. عامل يتخلص من جاره طعنا بسلاح أبيض بالخصوص *«غزة رمز العزة».. قرية أبو بدوي بكفر الشيخ تُرسل 3 شاحنات مساعدات للأشقاء الفلسطينيين* محافظ القليوبية ورئيس جامعة بنها يطلقان شارة بدء فعاليات سباق الطريق

اقتصاد

عضو جمعية رجال الأعمال: المؤتمر الاقتصادي شراكة وطنية لصالح الدولة المصرية

قال الدكتور وليد السويدي نائب رئيس لجنة الاستشارات الهندسية بجمعية رجال الأعمال المصريين، إن المؤتمر الاقتصاد للرئيس عبد الفتاح السيسي، سيكون بمثابة شراكة وطنية بين الدولة والقطاع الخاص للوقوف على المشاكل الرئيسية التي تواجه الاقتصاد المصري من أجل وضع خارطة طريق تضمن للجميع العبور من الازمة العالمية بسلام.

وأضاف السويدي، «نثمن دعوة الرئيس السيسي لعقد المؤتمر الاقتصادي، وهي خطوة إيجابية جدًا طالبت بها جمعية رجال الأعمال المصريين لإصدار توصيات لإنعاش الاقتصاد وتوسيع مشاركة القطاع الخاص ودوره في تطور وتنمية مصر، حيث أنها تصب في صالح تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة»

وأشار عضو جمعية رجال الأعمال، إلى أن تبني الرئيس السيسي عقد المؤتمر الاقتصادي يعكس مدى حرص القيادة السياسية للاستماع لمشاكل المستثمرين في شتى القطاعات بمشاركة 450 رجل أعمال والحكومات.

وأكد أن الرئيس السيسي لا يدخر جهدًا في خدمة الدولة المصرية من خلال تبني العديد من المشروعات القومية والمبادرات الاجتماعية والاقتصادية مثل حياة كريمة الذي يعد مشروع وطني ومشرفة لمصر لتطوير العديد من المناطق العشوائية وتحسين معيشة المواطنين.

وقال،"نأمل أن يخرج المؤتمر الاقتصادي بروشتة، وعلاج جذري للوضع الحالي سواء على مستوي السياسة النقدية أو المالية والصناعية لدعم ثورة مصر الصناعية".

وأضاف، ننادى بتكاتف كافة الجهات لبحث سبل تطوير الصناعة في مصر أسوة بالتجارب الناجحة للعديد من الدول التي استطاعت تطوير صناعتها، مؤكدة على أهمية إصدار التسهيلات المطلوبة لجميع المصنعين ورجال الدولة والحكومة ووضعها ضمن الأولويات لطرحها علي الرئيس للوصول إلى صادرات 100 مليار دولار.