الخميس 18 أبريل 2024 04:43 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الأهلي يتقدم على الاتحاد المنستيري في الشوط الأول بثنائي عبد القادر وحمدي فتحي

أنهى الأهلي الشوط الأول من مباراته أمام الاتحاد المنسيتري متقدمًا بهدفين دون رد، وذلك في المباراة المقامة حاليًا على استاد السلام في إياب دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي في حراسة المرمى، وأمامه رباعي الدفاع أكرم توفيق ومحمود متولي ومحمد عبد المنعم وعلي معلول، وثلاثي الوسط حمدي فتحي وأليو ديانج وبرونو سافيو، وثلاثي المقدمة أحمد عبد القادر وطاهر محمد ومحمد شريف.

أحمد عبد القادر أرسل كرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 11 وأبعدها عثمان أوتارا بعيدة عن منطقة جزاء فريقه دون خطورة على مرمى الاتحاد المنستيري.


وتسلم عبد القادر الكرة من علي معلول في الدقيقة 15 وراوغ بها لاعب الاتحاد المنستسيري وتوغل داخل منطقة الجزاء وسددها خادعة على بشير بن سعيد حارس الاتحاد المنستيري وتسكن الشباك معلنًا الهدف الأول للمارد الأحمر في المباراة.

بعد الهدف الأول للأهلي لم تظهر أي أنياب هجومية للفريق التونسي بفضل الضغط المستمر من جانب لاعبي الأهلي في جميع أرجاء الملعب.

وفي الدقيقة 20 أرسل علي معلول ظهير أيسر الأهلي كرة عرضية أرضية لزميله محمد شريف الذي لم يُحسن التصرف فيها ويُسددها ضعيفة بعيدة تمامًا عن مرمى حارس الاتحاد المنستيري.

وسدد أحمد عبد القادر كرة أرضية زاحفة في الدقيقة 29 وصلت سهلة في يد بشير بن سعيد حارس الاتحاد المنستيري دون خطورة على مرماه.

ووصلت الكرة في الدقيقة 30 إلى عبد الحكيم أومركران مهاجم الاتحاد المنستيري وضعته منفردًا بمحمد الشناوي حارس الأهلي لكنه سددها قوية أعلى العارضة وتضيع أخطر فرص الفريق التونسي في اللقاء.

وحصل أكرم توفيق على البطاقة الصفراء الأولى في اللقاء بعد تدخله على هشام بكار في منطقة وسط الملعب لم يتردد حكم اللقاء جاني سيكازوي في إشهار البطاقة لظهير أيمن الأهلي.

وانطلق أحمد عبد القادر من الناحية اليسرى وأرسل كرة أرضية زاحفة أبعدها مدافع الاتحاد المنستيري إلى ركلة ركنية قبل أن تصل إلى محمد شريف .


وفي الدقيقة 43 حصل الأهلي على ركلة ركنية من الناحية اليسرى نفذها طاهر محمد طاهر داخل منطقة الجزاء لتمر من أمام أيدي حارس الاتحاد بشير بن سعيد وتصل لحمدي فتحي ويضعها داخل المرمى مسجلا هدف فريقه الثاني لينتهي الشوط الأول على واقع تقدم الأهلي بهدفين نظيفين.