الخميس 2 مايو 2024 03:33 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

الحكومة الفرنسية تحظر بيع الوقود في الأوعية البلاستيكية وحاويات السوائل

أعلنت الحكومة الفرنسية منع شراء الوقود في الأوعية البلاستيكية وحاويات السوائل، في محاولة للسيطرة على أزمة نقصه التي عمت البلاد ووفقا لموقع "فرانس 24".

ولفت إلى أن القرار تم تطبيقه بصورة كبيرة في مناطق مثل منطقة "لي هوت دو فرانس"، والتي شهدت محطات بيع الوقود فيها إقبالا كبيرا، وصفه الموقع الفرنسي بأنه "غير عادي".

وقررت السلطات في باريس في إطار الجهود الحكومية الفرنسية للسيطرة على الأزمة "استخدام المخزون الاستراتيجي التابع للدولة"، حيث تم ضخه في بعض المناطق التي تعاني من أزمة كبيرة في نقص الوقود.

ويواجه الفرنسيون نقصا في الوقود في العديد من محطاته، أدى إلى تذمر عدد كبير منهم، بسبب إضراب يقوم به عمال المصفاة التابعة لشركة "توتال" الفرنسية.

وحسب وزارة تحول الطاقة، أدى الإضراب إلى أن تواجه 20.7% من محطات الخدمة صعوبات فيما يتعلق بمنتج واحد على الأقل أمس السبت، مقارنة بـ19% يوم الجمعة.

فيما تبذل الحكومة الفرنسية محاولات من أجل التوسط بين شركة "توتال" وبين العمال المضربين، حيث أكد الوزير المنتدب للمواصلات في الحكومة الفرنسية، كليمون بون، أن هناك اتصالات مع شركة توتال للتوسط بينها وبين العمال المضربين.