الإثنين 13 مايو 2024 02:08 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

فن

الناقدة خيرية البشلاوى: نصر أكتوبر لن يوجد ما يعادله على الشاشة والمسرح

الناقدة خيرية البشلاوى
الناقدة خيرية البشلاوى

تحل اليوم، الخميس، الذكرى 49 لنصر أكتوبر المجيد، وتحدثت الناقدة خيرية البشلاوى عن العلاقة الوثيقة بين الفن ونصر أكتوبر فى تصريحات لها.

وقالت الناقدة خيرية البشلاوى: “روح الابتكار أهم الأسباب لتحقيق انتصار أكتوبر العظيم، نحن بحاجة لبعث روح أكتوبر من جديد من خلال الفن لتوعية الأجيال الجديدة”.

وأضافت: “نصر أكتوبر تم بإبداع عظيم، لن يجد هذا الحدث ما يعادله من عظمة وقوة على الشاشة ولا على المسرح، وصناع الفن تحمسوا لتوثيق انتصار أكتوبر سنة الانتصار، وبدأ التراجع ونحن بحاجة لتوثيق هذا الحدث العظيم”.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، التحية إلى روح بطل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات، قائلا: "أتوجه أيضا في ذكرى هذا النصر المجيد بتحية سلام إلى روح بطل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات الذى خاض الحرب واثقا بالله وبعزيمة بني وطنه".

وأضاف الرئيس السيسي: “الرئيس الراحل أنور السادات حقق نصرا عظيما سيظل برهانا على إرادة وصلابة المصريين وتمسكهم بسيادة الوطن وكرامته”.

معجزة العبور

وتابع الرئيس السيسي، أن يوم السادس من أكتوبر الذي حققت مصر فيه معجزة العبور كان يوما مقدرا له أن يظل خالدا، ليس فقط فى وجدان مصر وشعبها، وإنما فى ضمير الأمة العربية بأسرها وشعوب العالم المحبة للسلام، لافتا إلى أن مصر لم تحارب فقط دفاعا عن أرضها، وإنما من أجل تحقيق السلام.

وأشار إلى أن حرب أكتوبر المجيدة ستظل نقطة تحول فى تاريخنا المعاصر، استردت فيها قواتنا المسلحة شرف الوطن وكبريائه، ومحت وصمة الاحتلال عن أراضينا.

موضوعات متعلقة