الأحد 5 فبراير 2023 03:51 مـ 15 رجب 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ الدقهلية ورئيس جامعة المنصوره يشهدان احتفال الجامعة بالذكرى 49 لنصر أكتوبر المجيد

شهد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور محمود المليجي رئيس جامعة المنصوره مساء اليوم الثلاثاء الاحتفالية التي نظمتها جامعة المنصوره احتفالاً بالذكرى 49 لنصر أكتوبر المجيد 1973 ، وقاموا بتكريم عدد من أسر شهداء حرب اكتوبر ومصابي العمليات العسكريه من الجيش والشرطة وعددهم 14 أسره.

جاء ذلك بحضور الدكتور هيثم الشيخ نائب المحافظ ، واللواء شريف الماوردي رئيس جهاز المخابرات العامة لمنطقة شرق الدلتا ، ونواب رئيس الجامعة الدكتور أشرف حافظ ، الدكتور محمد عطيه ، والدكتور طايع عبداللطيف مستشار وزير التعليم العالي ، والعميد أ.ح. أحمد السويدي المستشار العسكري للمحافظة ، والعميد وائل أبوالفتوح مدير مكتب المخابرات الحربية بالدقهليه ، والعقيد أحمد شوقي مدير التربية العسكرية بجامعة المنصورة ، وممثلي مديرية أمن الدقهلية .

وقال " مختار " اتقدم بخالص التهاني القلبية لفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحه ولشعب مصر العظيم ولقواتنا المسلحه بمناسبة الاحتفال بالذكرى الخالدة لحرب 1973 لأكبر انتصار عسكري عرفه التاريخ الحديث والذي مازال يدرس حتي الآن في جميع الكليات العسكريه حول العالم في اسرع واكبر انتصار عسكري عرفه التاريخ والذي وقف العالم كله منبهرا بهذا النصر العظيم .

وقال " مختار " إن مصر بلد قوية أقوى من أي عدو غاشم ونتائج حرب اكتوبر المجيده كانت خير شاهد علي ذلك ، وسل كتب التاريخ عن مصر وعن ما حدث لكل من حاول النيل من أمنها واستقرارها ، مشيراً إلي أن مصر بلد الأمن والأمان في سيناء سالت دماء أبنائها الشريفه من أجل الحفاظ على ترابها.

وأكد " المحافظ " علي إن قواتنا المسلحة هي درع مصر الواقي الذي يحقق لها الأمن والأمان ويتصدى لكل من تسول له نفسه المساس بأستقرارها وأمنها ، فالتاريخ المصري القديم والحديث مليئ بمعارك وانتصارات القوات المسلحة المصريه والذي أثبت للعالم أن لمصر درعا وسيف لا يمكن هزمه او انكساره .

وايضا قال " مختار " نلتقي اليوم من أجل أن نحتفي ونكرم أسر الشهداء ومصابي العمليات العسكريه من القوات المسلحه والشرطه الباسله الذين قدموا أرواحهم ودمائهم فداء لهذا الوطن العزيز علي قلوبنا جميعاً.

وأيضاً أشار " المحافظ " إلي أن رعايه أسر الشهداء ومصابي العمليات العسكريه وتكريمهم لشرف عظيم لنا جميعا ، فلولاهم ما حققنا النصر علي أعداء هذا الوطن ، وما انعم الله علينا بنعمة الأمن والأمان ، فبفضل تضحياتهم ظلت وستظل مصر شامخة أبية عصية علي أعداءنا.

وأيضاً أكد " المحافظ " الي أن هذه الذكرى الغالية ستظل نبراسا للفخر والاعتزاز للأجيال المتعاقبة من المصريين وفى مقدمتهم أبناء القوات المسلحة المصرية والجيش المصرى العظيم .

ووجه " مختار " الشكر والتقدير لجامعة المنصوره العريقة تلك الجامعة التي أصبح لها تصنيف دولي علي هذا المهرجان الرائع الذي أسعدنا جميعاً واعاد لنا جميع ذكريات النصر العظيم الذي سيظل محفورا في سجل التاريخ بحروف من نور .

والجدير بالذكر أن الحفل تضمن عدد من الفقرات الفنيه حيث بدأ بالسلام الجمهوري وتلاوة آيات من القرآن الكريم ، وعرض فيديو عن انتصار حرب اكتوبر ، وفقرات غنائية لفرقة جامعة المنصوره .