الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:00 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيطرة على حريق منزل وانهيار جدرانه بشبين القناطر وإصابة شخص بإختناق برشلونة يقسو على فالنسيا ويرتقي إلى وصافة الدوري الإسباني «القومي للمرأة» يشكر جامعة كفر الشيخ لاستقبال المرضى والمصابين الفلسطينيين أمير الغناء العربيى يتألق بأعماله الجماهيرية فى إحتفالية الأوبرا بعيد الربيع جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن البصمة الكربونية وأهميتها فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض نقيب المهن التمثيلية يشارك ندوة الصالون الثقافي ” الفن وأثره في الهوية الوطنية ” بجامعة المنصورة عمرها 5 أعوام.. العثور على جثة صغيرة داخل ترعة في قنا قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات تستضيف اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تحت شعار ”ألف بنت.... ألف حلم ”الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات دوقة إدنبرة البريطانية صوفيا تزور كييف في أول زيارة ملكية بريطانية لأوكرانيا كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

عربي ودولي

الاستخبارات الأمريكية: عناصر بحكومة أوكرانيا أمرت بقتل الصحفية الروسية

قالت شبكة "سى أن إن" الأمريكية، إن مجتمع الاستخبارات الأمريكية يعتقد أن تفجير السيارة الذى قتل الصحفية الروسية داريا دوجينا، ابنة المفكر الروسى البارز ألكسندر دوجين فى أغسطس الماضى، تم بتفويض من عناصر داخل الحكومة الأوكرانية، وفقا لمصادر مطلعة على المعلمات الاسخباراتية.

ووفقا للمصادر، فإن الولايات المتحدة لم تكن على معرفة بالمخطط قبله، ولا يزال غير واضح من بالتحديد الذى تعتقد الولايات المتحدة أنه وقّع على قرار الاغتيال. كما أنه ليس واضحا أيضا ما إذا كان مجتمع الاستخبارات الأمريكى يعتقد أن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى كان على علم بالمخطط أو أمر به.

إلا أن النتائج الاستخباراتية، التى كانت صحيفة نيويورك تايمز أول من نشرها، تدعم على ما يبدو عناصر من النتائج التى توصلت إليها السلطات الروسية بأن تفجير السيارة المفخخة كان مخططا له مسبقا، واتهمت روسيا أوكرانيين بالوقوف وراء الهجوم، وهو ما نفته أوكرانيا بشدة فى أعقاب الانفجار.

وطلبا للتعليق، أخبر مسئول باستخبارات الدفاع الأوكرانية "سى أن إن" أن وكالته ليس لديها أى معلومات جديدة عن موت دوجينا. وكان نفس المسئول قد قال لسى أن إن فى أعقاب الحادث أن أوكرانيا ليس لها علاقة به.

وتعتقد الاستخبارات الأمريكية أن دوجينا كانت تقود سيارة والدها فى الليلة التى قتلت فيا، وأن والدها كان الهدف الحقيقى للعملية، بحسب أحد المصادر. ودوجين هو أحد أبرز المفكرين الروس القوميين والذى يعد من أشد مؤيدى غزو أوكرانيا. وأخبر صديق لدوجينا الإعلام الروسى بعد وفاتها أن السيارة التى كانت تقودها هى سيارة والدها.