الجمعة 29 مارس 2024 09:39 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

عربي ودولي

مجلس الدوما الروسي يصدق علي ضم 4 مناطق اوكرانية

أعلن مجلس الدوما الروسي المسؤول عن الامور التشريعية والهيكلية بروسيا الموافقة علي قرار ضم جمهورتي دونيتسك،ولوغانسك ومنطقتي خيرسون وزابوروجيا واحتفاظهم بأسمائهم تحت قيادة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وسيطلق علي المسؤولين في جمهورتي دونيتسك ولوغانسك رؤساءً ومنطقتي خيرسون وزابوروجيا حكاما ،وسيعين رئيس روسيا في غضون 10 أيام حكاما لتلك المناطق كنائبين عنه بعد الانضمام للإتحاد الروسي .

وستسري خطة الدمج الاقتصادي والمالي والقانوني لتلك المناطق حتي يناير 2026،وسيعترف بمواطني أوكرانيا والاشخاص عديمي الجنسية الذين يعيشون في تلك الاراضي بحصولهم علي الجنسية الروسية بعد قرار الضم.

وفي ظل تطور المشهد الحربي بأوكرانيا وبعد الاعلان رسميا عن المناطق الاوكرانية المنفصلة بأنها أراضي روسية ستطبق عليها جميع القوانين الخاصة بحماية روسيا .

وتطورت المعارك اليومية بين الطرفين وسيطرت اوكرانيا اليوم علي بلدة ليمان الواقعة في دونيتسك مما جعل الرئيس الشيشاني اليوم رمضان قديروف معلنافي بيان علي تليجرام مطالبا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باعلان الاحكام العرفية في تلك المناطق واستخدام الاسلحة النووية التكتيكية لوقف التقدم الاوكراني ،وقد انتقد اداء الجيش الروسي معتبرا ان الرئيس الروسي غير مطلع علي مجريات الاحداث الدائرة في المعركة .

ورد المتحدث بأسم الكرملين ديمتري بيسكوف الاثنين علي تلك التصريحات بأنه كل شئ موضح في العقيدة النووية الروسية ،ولايمكن أن تكون هناك اي إعتبارات أخري،وعلق بيسكوف علي توقيع زيلينسكي طلب الانضمام الي الناتو وان هناك 10 دول في الناتو توافق علي انضمام اوكرانيا اليها من ضمن 30 دولة في الحلف فقال بيسكوف ان سبب العملية العسكرية في أوكرانيا هو محاولة انضمامها للناتو وان روسيا الآن تتابع ببالغ من الأهمية ذلك الوضع .

وفي ظل التقدم الاوكراني اعلنت برلين بأنها ستزود اوكرانيا بأنظمة اسلحة دفاع جوي متطورة تعرف باسم "أي ارإي اس تي" وذلك خلال زيارة غير معلنة قامت بها وزيرة الدفاع الالمانية كريستينا لامبرشت السبت الماضي وذلك للمساعدة في التصدي لهجمات الطائرات المسيرة .

وقد قامت وزيرة الدفاع الالمانية بعمل محادثات مع وزير الدفاع الاوكراني أوليكسي رزينكوف في مخبأ تحت الارض نتيجة لتعرض مولودوفا لقصف بواسطة الطائرات المسيرة الايرانية شاهد136 .

موضوعات متعلقة