الخميس 25 أبريل 2024 06:38 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بيلينجهام خارج قائمة ريال مدريد أمام سوسيداد لأسباب طبية هشام نصر يجتمع بلاعبي الزمالك قبل مواجهة سكيكدة ببطولة أفريقيا 3 ميداليات لمنتخب الجودو في أول أيام البطولة الأفريقية ”القاهرة 2024” مشاركة نائب وزير السياحة والآثار لشئون السياحة في مؤتمر ”الابتكار في صناعة السياحة في ظل التغيرات العالمية المعاصرة” بيت العائلة المصرية يحتفل بعيد سيناء..الأحد القادم غرفة الإسكندرية تهنيء اجناد الأرض ومنتسبيها من التجار بعيد سيناء نقيب معلمي المنوفية يهنئ الزناتي لتجديد الثقة رئيسا لاتحاد المعلمين العرب اللجنة المصرية للتربية والعلوم والثقافة تعقد ندوة للتعريف بالدورة الرابعة للأسبوع العربي للبرمجة الزراعة تشارك في فعاليات الدورة الثلاثون لمجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل بالعاصمة الموريتانية نواكشوط رئيس البحوث الزراعية يتفقد محطة بحوث الإسماعيلية لمتابعة العمل وبرنامج الخضر ورفع كفاءة الأصول دون راحة.. الزمالك يخوض مرانه الأول في غانا اليوم استجابة لشكاوى المواطنين من وجود اشغالات تعيق الحركة بميدان فونتانا بالبساتين

عربي ودولي

تقرير أمريكي يزعم سرقة روسيا لحبوب أوكرانيا لتمويل الحرب.. وموسكو تنفي

اتهم تقرير لوكالة أسوشيتدبرس الأمريكية روسيا بتهريب الحبوب الأوكرانية للمساعدة فى تمويل الحرب التى تشنها موسكو فى جارتها الجنوبية، وذلك بحسب ما ذكره دبلوماسيون أوكرانيون .

وقال تقرير الوكالة الأمريكية إن سفينة الشحن "لواديسا" كانت قد رست في موانئ لبنان الشهر الماضي، وحثت كييف السلطات اللبنانية علي حجز السفينة ، إلا أن الأخيرة أكدت سلامة الشحنة وأن ما بها من دقيق شعير وقمح غير مسروق.

ونفت موسكو تلك الاتهامات المتعلقة بشحنات غلال تقدر بـ530 مليون دولار، وقال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف فى يونيو الماضى وقال إن روسيا لم تسرق إلى حبوب، مشيرا إلى أنها محض ادعاءات. غير أن تقرير الوكالة زعم أن تلك الأموال استغلتها روسيا لتمويل حربها الدائرة في الشرق الأوكراني.

يأتى هذا فى الوقت الذى غادرت 11 سفينة محملة بـ217 ألفا و600 طن من المنتجات الزراعية ، موانئ أوديسا وتشورنومورسك وبيفديني، اليوم السبت، متجهة إلى إفريقيا وآسيا وأوروبا ،وذلك كجزء من مشروع "مبادرة الحبوب".

وذكرت وزارة البنية التحتية الأوكرانية،في بيان وفق ما نقلته وكالة أنباء "يوكرنيفورم" الأوكرانية ،أن أحد سفن الشحن، كوين ليلا، التي تنقل 29 ألف طن من الشعير، تتجه من ميناء أوديسا إلى ليبيا .

ويبلغ إجمالي حجم تصدير الحبوب منذ بدء مشروع مبادرة الحبوب إلى 5.7 مليون طن من المنتجات الزراعية، وغادر إجمالي 252 سفينة الموانئ الأوكرانية محملة بالمنتجات الزراعية متجهة إلى آسيا وأوروبا وإفريقيا.

ووقعت كل من أوكرانيا وروسيا وتركيا والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش على مباردة الحبوب في 22 يوليو الماضي في اسطنبول، بناء على اقتراح من الأمم المتحدة بشأن النقل الآمن للحبوب والمنتجات الغذائية الأخرى من الموانئ الأوكرانية على البحر الأسود.