الخميس 18 أبريل 2024 11:27 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرعب × 2.. «شاهد» تروج لموعد طرح الموسم الثاني من «البيت بيتي» «الوزراء» يوافق على قيام جامعة القاهرة بتنفيذ مشروع تطوير قصر العيني الفرنساوي واستكمال مستشفى ثابت للأمراض المتوطنة وزير التعليم العالي يبحث سبل التعاون المشترك مع مدير منظمة ”الألكسو” الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية تعقد الاجتماع الأول للجنة إعداد وتطوير معايير تسجيل مراكز ولجان البحث العلمي الإكلينيكي إصابة بائعة خضروات صدمتها سيارة أثناء عبور الطريق في الفيوم خسائر فادحة.. حريق ضخم يلتهم مخبز وإصابة 3 أشخاص في قنا الاتحاد العام للقبائل المصرية والعربية يوقع مذكرة تفاهم مع السودان لتوحيد شعبي وادي النيل نشاط للرياح وانخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد توضح طقس اليوم الخميس ضرب لاعب بيراميدز.. محاكمة حسين الشحات لاتهامه بالتعدي على «الشيبي» دون وقوع إصابات... الحماية المدنية تسيطر على حريق مخزن كاوتش مستعمل بشبرا الخيمة ”أسناني معوجة بسببها”.. هنا الزاهد ترد على تشبيهها بـ نجلاء فتحي مايا دياب تثير الجدل بسبب صورها بفستان الزفاف

أهم الأخبار

رئيس النواب مهنئا الرئيس بذكرى نصر أكتوبر: خاضت القوات المسلحة معركة شرف لتقهر الهزيمة

بعث المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد.

جاء في نص البرقية: "يطيب لي أن أتقدم إليكم فخامة الرئيس ولشعب مصر العظيم بالأصالة عن نفسى وبالإنابة عن نواب المجلس بخالص التهنئة القلبية بحلول ذكرى عزيزة على نفوس المصريين جميعاً، ذكرى السادس من أكتوبر العظيم."

وأكد رئيس مجلس النواب إنه ليوم مشهود، يوم اتخذ فيه الراحل العظيم الرئيس محمد أنور السادات قرار الحرب بما نملك فى أيدينا من سلاح وهو سلاح الإنسان المقاتل الذى عوضنا الكثير عن السلاح الذى لا نملكه، وخاضت قواتنا المسلحة الباسلة معركة الشرف بكل جسارة لتقهر الهزيمة وترتفع أعلام مصر على كل شبر من ترابها المقدس، لترتفع هامة كل من يسكن الأرض العربية، بعد أن تساقطت تحت أقدامهم أحجار خط بارليف، كأوراق الخريف.

وتابع: "إننا نحنى الجباه إجلالاً وإكباراً لشهدائنا من رجال القوات المسلحة الذين حملوا رؤوسهم على أكفهم يقاتلون فى سبيل الله لا يريدون إلا وجهه والشهادة، فكانوا أعظم الرجال وأطهر الشهداء".

وقال رئيس مجلس النواب: "إن شعب مصر الأبى حين يحتفى بحلول هذه الذكرى الوطنية المجيدة ليس لإحياء حدث تاريخى فقط، بل لكى نفكر ونتدبر ونستخلص العظات والعبر، ونضيف علامة أخرى على طريق العزة والكرامة، وفاء لتلك الذكرى وولاء للوطن."

واختتم المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب برقيته، قائلاً: "لقد حرصتم دائماً على التأكيد على أن الإنسان المصرى صاحب عزم وصانع نصر، وحذرتم من الفرقة وشتات الرأى، وطالبتم بالاعتصام بالكبرى مصر، لتعلو مصر، وتحيا مصر.".. وكل عام وسيادتكم بخير، ومصر الكنانة آمنة مستقرة.