الخميس 25 أبريل 2024 05:52 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس الاتحاد المصري للجودو: إقامة البطولة الأفريقية في مصر حدث استثنائي بحضور وزير الرياضة.. انطلاق منافسات البطولة الأفريقية للجودو حفل افتتاح مبهر للبطولة الإفريقية للجودو بحضور وزير الرياضة الإفراج عن 476 نزيلا بمناسبة عيد تحرير سيناء بعثة الزمالك تصل مدينة كوماسي استعدادا لمواجهة دريمز الغاني بالكونفدرالية الاعلامى حامد محمود فى مؤتمر الإعلام ونشر التفاهم والتسامح العالمى بالجامعة العربية الهلال ينفرد بالصدارة.. ترتيب دوري «روشن» السعودي قبل مباريات اليوم أول تعليق من ريهام عبدالغفور بعد انهيارها من البكاء في حفل تأبين والدها (تفاصيل) رئيس غارب يستقبل مسئولى شركة أوراسكوم وشركة مياه الشرب والصرف الصحى جامعة المنوفية الأهلية تستعرض دور هندسة النقل في خدمة التنمية وجهود الدولة المصرية لتطوير قطاع النقل ”صحة البحيرة”: بدء العمل بوحدة جراحات الرأس والرقبة وأورام وتجميل الثدي بمستشفى إدكو المركزى مرسي علم تستضيف اول بطولة دولية للغطس لذوى القدرات الخاصة

عربي ودولي

تفجيرانتحاري في مدرسة في كابول يقتل 19شخصا

وقع انفجار انتحاري قوى فى فصل دراسي مكتظ فى العاصمة الأفغانية كابول فى ساعة مبكرة من صباح اليوم ، مما أسفر عن مصرع ما لا يقل عن 19 طالبا وإصابة 27 آخرين.

وقال شهود عيان ومسؤولون في الشرطة إن التفجير وقع داخل مركز كاج التعليمي في منطقة داش برشي الغربية بالمدينة ، وهي منطقة تقطنها أغلبية هزارة شيعية، وأكد خالد زدران ، المتحدث باسم شرطة كابول ، سقوط ضحايا وندد بالعنف، مضيفا إن قوات الأمن التابعة لطالبان قد وصلت إلى المنطقة ولا يزال التحقيق جاريا.

وقال ناجون لوسائل إعلام محلية إن هناك 400 فتى وفتاة يفصل بينهما ستارة تماشيا مع تعليمات طالبان ويخضعون لامتحانات وهمية للالتحاق بالجامعة عندما ضربهم المهاجم، وأبلغوا عن ارتفاع حصيلة القتلى، وأظهرت مقاطع فيديو وصور على مواقع التواصل الاجتماعي ضحايا ملطخة بالدماء تُنقل من مكان الحادث إلى المستشفيات القريبة.

وأدان رئيس البعثة الدبلوماسية الأمريكية في أفغانستان هجوم الجمعة قائلا "إن استهداف غرفة مليئة بالطلاب الذين يجرون الامتحانات أمر مخزن، وقالت القائم بالأعمال كارين ديكر على تويتر: "يجب أن يكون جميع الطلاب قادرين على متابعة التعليم بسلام وبدون خوف، ونأمل في الشفاء العاجل للضحايا ونحزن على أسر المتوفين".

ومن جهتها قالت اليونيسف إنها فزعت من الهجوم المروع" ونددت بالعنف غير المقبول على الإطلاق في المؤسسات التعليمية أو حولها، وكتبت اليونيسف على تويتر: "لقد أودى هذا العمل الشنيع بحياة العشرات من المراهقين والمراهقين وأصيب بجروح خطيرة عددًا أكبر بكثير".