الأحد 5 مايو 2024 09:11 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

محمد صبحي: مازال طموحي طازجًا.. وأواجه الفن السيء ببديل أقوى

محمد صبحي
محمد صبحي

أكد الفنان محمد صبحي، سعادته بعد تكريمه من الدكتور سلطان القاسمي في "أيام الشارقة المسرحية"، حيث يعتبره أعلى وسام يمنح لفنان عربي تحت عنوان "فارس المسرح العربي".

وعن تعاونه مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قال الفنان محمد صبحي، في تصريح خاص لـ"النهار"، إن هناك بروتوكول تعاون بينه وبين "المتحدة" لتقديم أعمال جيدة، كان أولها مسرحية "نجوم الظهر" التي عرضت مؤخرًا، وهناك مشروعات أخرى مازالت في مرحلة الدراسة والكتابة، وقريبا سوف نبدأ بروفات مسرحية " عيلة اتعملها بلوك"، لتكون التعاون الثاني لي معهم.

وأضاف صبحي، أنه يحرص دائما أن تكون أعماله حاملة رسائل إلى جمهوره، حيث يستمتع الجمهور بالعرض ويضحك وفي نفس الوقت لابد أن يكون هناك شيء وصل إليهم، مشيرا إلى أن رسالته من وراء مسرحية "نجوم الظهر" هى أن الجميع يعتقد أن النجوم تظهر ليلا فقط وهذا غير صحيح لأن ضوء الشمس يخفيها نهارا وهنا استعارة وكناية عن النجوم الكبار الذين يمنعون ظهور أي شخص جديد، حيث نوضح من خلالها أنه لا ينفع أن نضيع وقتنا في مواجهة الفن السيء بل نواجهه بديل أقوى وحينها سوف يتراجع.

وكشف صبحي، أنه يستعد حاليا لتقديم الموسم الثالث من برنامج "مفيش مشكلة خالص"، وذلك بعد نجاح الموسمين السابقين على مدار 22 حلقة، حيث يناقش من خلال هذا العمل سلوكيات المواطن.

وتابع، هناك أفكار كثيرة أنتظر تحقيقها لو أعطاني الله عمرا، لأن طموحي مازال طازج يستطيع أن يحلم بالمزيد، وعن العمل الذي يتمنى تقديمه أجاب: لم يأت بعد.