الإثنين 29 أبريل 2024 04:03 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مدافع فريق تشيلسي يعلن رحيله عن الفريق نهاية الموسم الحالي قتله وأخرج أحشاءه ثم صلى ركعتين ..حكاية جريمة أسرية أثارت الذعر في منطقة الخليفة مركز تريندز للبحوث يختار هالة سرحان سفيرة له بمعرض أبو ظبي للكتاب 2024 غرفة صناعة الجلود:افتتاح مجمع الامل للصناعات الجلدية خلال الأيام المقبلة وزير الصناعة يسلم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان جولد بيليون: أسعار الذهب في مصر تواصل التراجع بسبب ضغط انخفاض الدولار نائب محافظ البحيرة تتابع حصاد محصول القمح وانتظام التوريد إلي الشون والصوامع زراعة البن في مصر.. هل تساهم التغيرات المناخية في خروج التجارب لـ «النور»؟ محافظ كفر الشيخ: تحرير 16 محضرًا تموينيًا لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة بالرياض محافظ الشرقية يُعلن بدء تشغيل مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس التنفيذي ويقدم التهنئة لرئيس الجمهورية بمناسبة الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء إصابة 15 عامل يومية في حادث انقلاب سيارة ربع نقل بطريق السويس

رياضة

مرتضى منصور كلمة السر.. كيف أنهى الزمالك أزمة محمد صبحي؟.. فيديو

أسدل مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، الستار على أزمة الحارس محمد صبحي الذي عاد مؤخرا للفريق الأبيض قادما من فاركو.

وكان الزمالك أعار محمد صبحي إلى صفوف فاركو مطلع الموسم الماضي لمدة موسم واحد مع أحقية الشراء بنهاية فترة الإعارة مقابل 20 مليون جنيه.

ورغم أن فاركو قام بالإعلان عن تفعيل بند الشراء في عقد صبحي، فإن الزمالك فاجأ الجميع بالإعلان عن عودة الحارس خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأثيرت أزمة كبرى بخصوص صبحي بين الزمالك وفاركو، بعدما هدد الأخير بالتقدم لشكوى ضد الأبيض لدى الاتحادين المصري والدولي لكرة القدم، وأنه سيفعّل بند الشراء في عقد الإعارة للحفاظ على حقوقه.

وأكد مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك سلامة عقد محمد صبحي، وقال في مؤتمر صحفي عقده بمقر النادي يوم الأربعاء: "كان من المفترض أن يقوم فاركو بإيداع أموال تفعيل بند الشراء (20 مليون جنيه) قبل 31 أغسطس، لكنه اكتفى بإخطارنا باستعداده لسداد المبلغ لاحقا".

محمد صبحي حارس الزمالك

مرتضى منصور يحل أزمة محمد صبحي

وفي الساعات الأولى من صباح الجمعة، أعلن مرتضى منصور حل الأزمة بعد جلسة جمعته جون إدوارد، مدير التعاقدات بفاركو.

وقال رئيس الزمالك في مقطع فيديو عبر قناته على منصة "يوتيوب": "لم نقصد خطف محمد صبحي من فاركو، أزمة الحارس انتهت بشكل ودي مع نادي فاركو، أحترم النادي وأشكر مسؤوليه".

من جانبه، قال جون إدوارد، مدير التعاقدات بفاركو: "نحترم علاقتنا مع الأندية، لا يمكن أن نجبر لاعبًا على البقاء معنا، قرارنا كان واضحًا بعدم تفعيل بند الشراء في عقد إعارة صبحي".

كواليس حل أزمة محمد صبحي

من جانبه، كشف مصدر مسؤول بفاركو في تصريحات لموقع "يلا كورة" المصري كواليس إنهاء الأزمة مع الزمالك بعد الجلسة الودية مع مرتضى منصور.

وقال المصدر: "العلاقة مع الزمالك طيبة وانتهت الأمور سريعا، فضلا عن أن صبحي لا يرغب في الاستمرار مع فاركو، وهذا الأمر الذي جعل النادي لا يصمم على بقاء الحارس".

وأتم: "في المقابل تم تفعيل بند شراء ياسين مرعي، كما أن هناك اتفاق مبدئي بخصوص انتقال أكثر لاعب من الزمالك إلى فاركو، بعد انتهاء أزمة المنع من القيد التي يعاني منها النادي حاليا".