الخميس 2 مايو 2024 08:41 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

موقف الأرصدة الاستراتيجية من السلع.. وزير التموين يعرض سلع الأكتفاء الذاتي لرئيس الوزراء

رئيس الوزراء ووزير التموين
رئيس الوزراء ووزير التموين

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، اليوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر 2022 ، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة ، الدكتور علي المصيلحي ، وزير التموين والتجارة الداخلية ؛ في إطار متابعة موقف الأرصدة الاستراتيجية من السلع الأساسية.

وزير التموين: رصيد الزيت يكفى 5 أشهر والدواجن المجمدة 6 أشهر
ومن جانبه، عرض وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي مصيحلي ، موقف توافر السلع الاستهلاكية المختلفة في مصر ، مؤكداً أن هناك رصيد كافي من الزيت بأنواعه يكفي 5.4 شهر.

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أنه يتوافر رصيد من الدواجن المجمدة تكفي 6.2 شهر ، كما تتوافر رصيد من اللحوم الحية يكفي 13.4 شهر ، كما يوجد أيضاً رصيد من المكرونة يكفي 5.4 شهر.

وزير التموين: الدولة تمضي في خطواتها لتشجيع مزارعي القمح

كما أشار الدكتور على المصيلحي ، خلال الاجتماع - إلى أن الرصيد الاستراتيجي من القمح يبلغ نحو 6.3 شهر.
وتابع الدكتور علي مصيلحي وزير التموين بأن الدولة تمضي في خطواتها لتشجيع المزارعين على التوسع في زراعة القمح ، وفي مقدمتها التأكيد على أن السعر الاسترشادي لأردب القمح 1000 جنيه للموسم المُقبل.

وزير التموين: الاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتى من الأرز

في السياق ذاته ، عرض وزير التموين والتجارة الداخلية موقف توافر السلع المختلفة الدكتور علي مصيلحي ، موضحاً أنه تم الاقتراب من تحقيق الاكتفاء الذاتي من الأرز ، كما تتوافر كميات من السكر التمويني تكفي نحو 5.1 شهر.

رئيس الوزراء: الدولة تسعى لتوفير أرصدة مختلفة من السلع الأساسية
بينما أكد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي أن هذا اللقاء يأتي في إطار حرص الحكومة على المتابعة الدائمة لتوافر الأرصدة المختلفة من السلع الأساسية ، مع اتخاذ التدابير اللازمة لتوافر السلع الأساسية فى الأسواق.