السبت 20 أبريل 2024 08:53 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

وزارة الدفاع الأمريكية تنشر قائمة بالأسلحة التي تعاقدت عليها أوكرانيا

نشرت وزارة الدفاع الأمريكية، قائمة بالأسلحة التي تم التعاقد عليها مع كييف في الفترة من أبريل إلى أغسطس، وتشمل القائمة أنظمة الدفاع الجوي NASAMS.

وقالت الوزارة في بيان، إنها تقدم المساعدة الأمنية لأوكرانيا من خلال سلطتين رئيسيتين: المساعدة الأمنية الأوكرانية (USAI)، وسلطة السحب الرئاسي (PDA)، مشيرة إلى الكونغرس خصص 6 مليارات دولار أمريكي لتمويل USAI في السنة المالية 2022، وخصصت الوزارة 4.8 مليار دولار من خلال إخطارات إلى الكونجرس، وفقا لما أورده موقع “روسيا اليوم”.

وأوضحت أن حزم USAI السابقة تضمنت بشكل عام العناصر التي يمكن شراؤها للتسليم الفوري إلى أوكرانيا، بينما تضمنت الحزم الأكثر حداثة إمكانات ذات فترات إنتاج أطول وسيتم تسليمها على مدار سنوات متعددة، مما يشير إلى التزام حكومة الولايات المتحدة طويل الأجل بدعم أوكرانيا.

وذكرت أن الكونغرس خصص 12.5 مليار دولار في السنة المالية 2022، لاستبدال هذه المخزونات، وقد حددت الإدارة حتى الآن 7 مليارات دولار في إجراءات الاستبدال، منها 1.5 مليار دولار تم منحها بموجب عقد، مبينة أنه من المتوقع أن يتم تسليم عقود الاستبدال على مدى سنوات عديدة، حيث إن العديد من القدرات التي تم تسليمها إلى أوكرانيا، مثل الذخائر المتقدمة، لها فترات إنتاج تتراوح من سنتين إلى ثلاث سنوات.

وأكدت أن الإدارة الأمريكية تعمل بشكل وثيق مع الصناعة لإنتاج هذه الأنظمة بموجب عقود USAI وعقود الاستبدال بأسرع ما يمكن، باستخدام إجراءات العقد غير المحددة وعقود التسليم لأجل غير مسمى والكمية غير المحددة.