الإثنين 29 أبريل 2024 03:28 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

وزارة الدفاع البريطانية : شركة المرتزقة الروسية تقوم بتجنيد مدانين جنائيين لحرب أوكرانيا

قالت وزارة الدفاع البريطانية في تحديثها الاستخباري اليومي المنشور عبر تويتر ، إن شركة المرتزقة الروسية فاغنر جروب تقوم بتجنيد مدانين جنائيين وتقوم بذلك منذ يوليو على الأقل.

وتقوم شركة فاغنر جروب العسكرية الروسية الخاصة المرتبطة بالكرملين بحملة لتجنيد مدانين روس للخدمة في أوكرانيا منذ يوليو على الأقل، وكتبت الوزارة عرضت على السجناء تخفيف عقوباتهم وكذلك حوافز نقدية.

واشتهرت مجموعة فاغنر بقتالها نيابة عن المصالح الروسية في أماكن مثل ليبيا وسوريا وأجزاء من إفريقيا جنوب الصحراء وينفي الكرملين صلات بالجماعة.

وأضاف التقرير أن حملة التجنيد التي قامت بها المجموعة قد ”تم تنشيطها” ، مستشهدة بمقطع فيديو نُشر مؤخرًا ويُرجح بشدة أن مالك شركة فاغنر يفغيني بريغوزين يوجه عرضًا لتجنيد السجناء، ويقول بريغوزين في الفيديو إنه يبحث فقط عن ”مقاتلين لوحدات هجومية”.

وكتبت وزارة الدفاع البريطانية أن هذا ، بالإضافة إلى تقصير الأكاديميات العسكرية الروسية من وقت تدريب الطلاب العسكريين وتحريك مواعيد تخرجهم إلى الأمام ، يشير إلى أن اثنين من أكثر النواقص خطورة في أزمة التوظيف العسكري ربما يكونان من المشاة القتاليين والقادة الصغار