الجمعة 26 أبريل 2024 09:00 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

اقتصاد

«الحمرا أويل» تحقيق أعلى نسبة لخطة الإنتاج خلال 5 أعوام

اعتمد السيد الجيولوجي علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول التقرير السنوي لنتائج أعمال العام المالي 2022/2021 لشركة الحمرا اويل خلال اجتماع الجمعية العمومية المنعقد يوم الثلاثاء الموافق 6/9/2022 بحضور كلا من المهندس/ محمد بيضون نائب رئيس الهيئة للانتاج و الجيولوجي محمد محيي نائب رئيس الهيئة للإستكشاف والمحاسب محمد شلبي نائب رئيس الهيئة للرقابة على الشركات الاجنبية والمشتركة.

وقد استعرض المهندس احمد الشريف رئيس مجلس الادارة و العضو المنتدب لشركة الحمرا اويل ملخصا لاهم الانجازات خلال العام المالى 2021/2022 و التى كللت بالنجاح فى تحقيق خطة الانتاج بنسبة ٩٩% اضافة الى تحقيق وفر 10% في تكلفة انتاج البرميل كنتيجة لتطبيق ترشيد النفقات دون التأثير على عمليات الشركة.

و خلال كلمته اوضح الشريف الرؤية و الاهداف و التحديات التى قامت بها الشركة فى ظل نضوب حقول العلمين عامًا بعد عام ، فقد حققت الشركة أعلى نسبة من خطة الإنتاج المعتمدة من الهيئة المصرية العامة للبترول خلال السنوات الخمس الماضية و تحقيق أعلى إنتاج فعلي خلال السنوات الثلاث الماضية على الرغم من التراجع الطبيعي في إنتاجية الآبار والزيادة في نسبة المياه و فى ظل كل هذه التحديات نجحت شركة الحمرا اويل فى الحفاظ على مستوى الإنتاج اليومى عند 4064 برميل.

و كانت اهم الانجازات في مجال السلامة و الصحة المهنية ما حققته الشركة من نجاح و تقدم مستمر في رحلتها نحو أن تصبح شركة خالية من الإصابات حيث تم تحقيق 2533 يوم عمل آمن لموظفي شركة الحمرا اويل و 2044 يوم عمل آمن لمقاولي الشركة كنتيجة لما انتهجته الشركة فى الالتزام بسياسات السلامة و الصحة المهنية و التحسين المستمر لسياسات و اجراءات السلامة باعتبار ان سلامة الأفراد و الأصول أمران أساسيان لأداء الأعمال الأمثل.

و على صعيد المسئولية المجتمعية و حماية البيئة أكد الشريف بتحمل الشركة مسؤوليتها تجاه البيئة و الالتزام بتنفيذ الممارسات التي من شأنها تعزيز الاستدامة البيئية.

و اولت الشركة اهتمام كبير فى التركز على توفير الطاقة والسعي لخفض كثافة الانبعاثات الكربونية في عملياتها و فى سبيل ذلك فقد تم الانتهاء من تنفيذ مشروع انشاء شبكة كهرباء الجهد المتوسط و محطة توليد الطاقة و ادخاله الخدمة في ديسمبر 2021 مما كان له عظيم الاثر في تحقيق العديد من الانجازات التى كان اهمها خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بمقدار 1000 طن مكافئ ثاني أكسيد الكربون / سنويًا و خفض استهلاك وقود الديزل بمقدار 1100 لتر /يوم و تحقيق توفير يقدر ب 15 مليون جنية سنويا.

هذا وقد أثنى السيد الجيولوجي / علاء البطل الرئيس التنفيذي للهيئه المصرية العامة للبترول والساده النواب وجميع الحضور على مجهود إداره شركه الحمرا اويل والإجراءات التي تتخذها لزيادة خطة الإنتاج وحث على بذل مزيد من الجهد لتحقيق المزيد من الانجازات في الاعوام القادمة.

و حضر الاجتماع بمقر الهيئه المصرية العامة للبترول المهندس احمد الشريف رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب والجيولوجي اسامة ناصف المدير العام للشركة والسيد كريم دبوس والسيدة مارسى جوس و الجيولوجي ابوبكر ابراهيم ممثلين عن الشريك الاجنبى اى بى ار. وعبر تقنية الفيديو كونفرانس من المكتب الرئيسي للشركة حضر السادة أعضاء مجلس إدارة شركة الحمرا أويل المهندس رشاد عبد الهادي مساعد رئيس الشركة للعمليات والمحاسب تامر عبد المحسن مساعد رئيس الشركة للشئون المالية والمهندس عبد العظيم عبد الوهاب مدير عام العمليات بالإضافة الي السادة مهندس شريف السعيد مدير عام.