الإثنين 13 مايو 2024 04:22 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس البرلمان العربي: سلطنة عمان تحتل مكانة متميزة في منظومة العمل العربي المشترك ”تموين القليوبية” يضبط 90 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات موعد مباراة الزمالك أمام نهضة بركان بإياب نهائي كأس الكونفدرالية الزمالك يخسر أمام نهضة بركان 2-1 في ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية مرور 75.. الزمالك يبحث عن التعادل أمام نهضة بركان بكأس الكونفدرالية سيف الجزيري يسجل هدف تقليص الفارق للزمالك أمام نهضة بركان بالكونفدرالية أتلفن 3 جرارات.. 4 سيدات يطلقون الأعيرة النارية على آخرين خلال حرث أرضهم في قنا نهضة بركان يتقدم بثنائية أمام الزمالك في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية السيناتور الأمريكي كريس كونز: نتنياهو يقود إسرائيل لقطع العلاقات مع الولايات المتحدة عادل تاحيف يسجل ثاني أهداف نهضة بركان أمام الزمالك بكأس الكونفدرالية مرور 30 دقيقة.. الزمالك يبحث عن تسجيل هدف التعادل أمام نهضة بركان متحدث الخارجية: إسرائيل تتبع سياسة ممنهجة لجعل قطاع غزة غير قابل للحياة

المحافظات

جامعه مدينة السادات تنظم دورة إسعافات أولية بمنطقة المصانع

نظمت الإدارة العامة للمشروعات البيئيه بجامعة مدينة السادات اليوم الأحد الموافق ٤ سبتمبر الجارى دوره إسعافات أوليه بشركة لصناعة الكيماويات والمنظفات الصناعية بالمنطقة الصناعية الأولى ، يأتي ذلك إنطلاقاً من الدور التنموي والبيئي الذي تتبناه جامعة مدينة السادات من الإهتمام بتقديم الحملات التوعوية والقوافل الطبية للعاملين بالمجتمع الصناعي بمدينة السادات، وذلك تحت رعاية ودعم ا.د /خالد جعفر - رئيس الجامعة ، وإشراف د/ محمد منير سليمه - مدير عام المشروعات البيئية بالجامعة .

وأكد جعفر على أهمية الدور المهم الذى تقوم به الجامعة لتوعية أبنائنا العاملين بالمصانع ، حيث أنهم يواجهون مخاطر ومواقف أثناء عملهم ومن هنا جاء دور قطاع خدمة المجتمع والمشروعات التنموية بعمل دورات تدريبه متعددة للعديد من المصانع ، وكيفية التعامل وعمل الإسعافات الأولية اللازمة ، مما يسهم في سرعة العلاج .

حاضر الدوره د/ وائل سليمان عبد العال طبيب بمعهد الهندسة الوراثية والتكنولوجيا الحيوية بالجامعة.

حيث تناول توعية العاملين بأهمية الإسعافات الأولية ، وكيفية التعامل مع أي حادث مرضي مفاجئ سواء حريق أو كسور أو نزيف أو غيبوبة سكر او حالات لدغ حشرات وثعابين أو سكتات دماغيه، انخفاض وارتفاع السكر ، الجلطات، ضربة الشمس ،الاختناق والافاقة ،الإنعاش. وكيفية التعامل معها بطريقه سليمه وعمل الإسعافات الأولية لها، وخاصة مرحلة قبل وصول سيارة الإسعاف .

جدير بالذكر أن مدينة السادات تعد من المجتمعات التي تتميز بأنها منطقة صناعية، خدمي وسكنى ومن اهداف قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة مدينة السادات هي التفاعل مع المجتمع الخارجي، والمشاركة في التأثير الإيجابي للمجتمع.

ومن جانبة أكد منير بأهمية الدور الذى تقوم به الجامعة وبالأخص قطاع خدمة المجتمع والمشروعات التنموية في خدمة قطاع عريض من العاملين بمصانع مدينة السادات ، حيث أن مدينة السادات مدينة صناعية ، والهدف هو توعيةالعاملين من خلال الدورات التدريبيه حتي يكونوا على دراية بالإسعافات الأولية ، وإيجاد الحلول الاولية السريعة وكيفية التعامل معها.