السبت 11 مايو 2024 01:12 صـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الزمالك يتربع على عرش الصدارة.. زيزو يسجل اول هاتريك فى الدورى

فاز فريق الزمالك على ضيفه فريق مصر المقاصة بخماسية نظيفة بهاتريك زيزو و ثنائية الجزيرى على ستاد القاهرة الدولى ضمن مباريات الجولة 30 من بطولة الدورى المصرى الممتاز فى إطار الحفاظ على لقب بطولة الدورى.

و شهد الشوط الاول سيطرة أولية من جانب فريق الزمالك حيث اعتمد فيريرا على الثلاثى احمد السيد زيزو و شيكابالا و سيف الدين الجزيرى من العمق و أيضا على انطلاقات سيد نيمار و فتوح من الأطراف.

و بالفعل فى الدقيقة 25 استطاع سيف الدين الجزيرى قص شريط الاهداف برأسية بعد عرضية سحرية من احمد السيد زيزو ليتقدم الزمالك على الضيوف 1-0.

و استمرت محاولات الزمالك لتسجيل الهدف الثانى و لكن مرت تسديدات زيزو و شيكابالا بجوار مرمى حارس مصر المقاصة.

و فى الدقيقة الأخيرة احرز احمد السيد زيزو الهدف الثانى بعد تسديدة قوية لتصبح النتيجة 2-0 و ينتهى الشوط الاول بتقدم الفريق الأبيض على مضيفه الفيومى.

و بين شوطين المباراة اجرى جوزفالدو فيريرا أولى تغييراته بخروج محمود حمدى الونش و نزول بدلا منه محمود علاء.

و فى الشوط الثانى لم يتأخر كثيرا حتى يضيف الزمالك الهدف الثالث عن طريق سيف الدين الجزيرى الذى يضيف ثانى أهدافه بعد تمريرة سحرية من زيزو لتصبح النتيجة 3-0 فى الدقيقة 47.

و فى الدقيقة 58 عزز الزمالك الهدف الرابع عن طريق هداف الدورى احمد السيد زيزو و هدفه الثانى أيضا بعد بعد تمريرة سحرية من سيف الدين الجزيرى لتصبح النتيجة 4-0.

و فى الدقيقة 61 اجرى جوزفالدو فيريرا التغيير الثانى و الثالث بنزول عبدالله جمعة و يوسف أسامة نبيه بدلا من شيكابالا و احمد فتوح.

احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فريق الزمالك بعد لمسة يد من مدافع مصر المقاصة، احرزها احمد السيد زيزو على يمين الحارس رمضان مصطفى ليسجل الهدف الخامس و تصبح النتيجة 5-0.

و فى الدقيقة 73 انهى فيريرا تغييراته بنزول يوسف أوباما و محمد خضرى بدلا من احمد السيد زيزو و محمد اشرف روقا.

لتنتهى المباراة بفوز فريق الزمالك 5-0 على فريق مصر المقاصة.

و بذلك الفوز يرتفع رصيد الزمالك الى 72 نقط و يتبقى له 6 نقاط فقط للحفاظ على لقب بطولة الدورى المصرى.