الخميس 18 أبريل 2024 10:09 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الأهلي يرفع الراية البيضاء في المنافسة على لقب الدوري بالتعادل أمام فاركو

سقط الأهلي في فخ التعادل السلبي بدون أهداف أمام ضيفه فاركو في المباراة التي جرت مساء اليوم الأربعاء على استاد السلام، ضمن مواجهات الجولة الثامنة والعشرين من مسابقة الدوري الممتاز.

الشوط الأول
أجرى البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي عدة تغييرات في صفوف فريقه بإشراك محمد هاني وأيمن أشرف وزياد طارق ومحمد أفشة من البداية بالنظر للمباراة الأخيرة التي خاضها الفريق الأحمر أمام المقاولون العرب.

بداية المباراة جاءت على عكس المتوقع حيث وصلت الكرة إلى أحمد شريف مهاجم فريق فاركو داخل منطقة الجزاء ليسددها قوية وترتطم بأحد مدافعي الفريق الأحمر وتتحول إلى ركلة ركنية وذلك بعد دقيقتين فقط من انطلاق اللقاء.

ونفذ عزمي غومة ركلة ركنية من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء الأهلي ارتقى لها رامي صبري قائد فاركو برأسية مرت إلى جزار القائم الأيسر لمرمى الحارس محمد الشناوي.

وتلقى أحمد شريف مهاجم فاركو كرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها وحولها برأسه في الدقيقة 5 ومرت بستيمترات قليلة على مرمى محمد الشناوي دون خطورة.

وفي الدقيقة 7 حصل محمد هاني ظهير أيمن الأهلي على ركلة حرة مباشرة من الناحية اليمنى حولها علي معلول مباشرة إلى المرمى ليتصدى لها محمد صبحي حارس فاركو ويُحولها إلى ركلة ركنية.

وطالب محمود حمادة لاعب وسط فاركو حكم المباراة احتساب ركلة جزاء نتيجة لمس الكرة ليد أيمن أشرف داخل منطقة الجزاء لكن أحمد الغندور رفض طلبه بعد تأكيدات من غرفة "الفار".

وأطلق المالي أليو ديانج تصويبة قوية في الدقيقة 15 من على حدود منطقة جزاء فاركو أبعدها عبد الله بكري عن منطقة جزاء فريقه وأفسد خطورتها.

وسدد شكري نجيب الكرة قوية في الدقيقة 24 داخل منطقة جزاء الأهلي مرت في الشباك الجانبية لمرمى الحارس محمد الشناوي.

وأرسل إينكادا ظهير أيمن فاركو كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأهلي ارتقى لها أحمد شريف لكنها مرت بجوار القائم الأيمن للأهلي، تم تسديدة آخرى من محمود حمادة دون خطورة على دفاعات الفريق الأحمر.

وحصل عزمي غومة لاعب فاركو على البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 27 بتدخله العنيف على قدم محمد هاني ظهير أيمن الأهلي الذي سقط على أرض الملعب لتلقي العلاج من أحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي بالفريق الأحمر.


وأشهر حكم المباراة أحمد الغندور البطاقة الصفراء الثانية في وجه جيفرسون إينكادا لاعب فاركو بعد اعتراضه على الحكم لعدم منح بطاقة صفراء للاعب الأهلي في الدقيقة 34 بعد تدخله القوية مع كينجسلي سوكاري أمام منطقة جزاء محمد صبحي.

ووصلت الكرة إلى لويس ميكسيوني في الدقيقة 38 وأرسل كرة عرضية من الناحية اليسرى وصلت سهلة في أحضان محمد صبحي حارس مرمى فاركو.

ومرت الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول دون جديد أو تغيير في النتيجة لينتهي بالتعادل السلبي بدون أهداف.

الشوط الثاني
مع انطلاق هذا الشوط أجرى البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للأهلي، أول التغييرات في صفوف فريقه بإشراك وليد سليمان بدلًا من زياد طارق.

وفي الدقيقة 51 نفذ علي معلول ركلة حرة مباشرة داخل منطقة جزاء فاركو لكنها تحولت في النهاية إلى خارج الملعب وتصبح ركلة ركنية لصالح فاركو.

وسدد رامي صبري مدافع فاركو كرة قوية برأسه من ركلة ركنية مرت إلى جوار القائم الأيسر لمحمد الشناوي حارس مرمى الأهلي.

رامي ربيعة مدافع الأهلي حصل على البطاقة الصفراء الثالثة في المباراة مع الدقيقة 61 بعد تدخل قوي على لاعب فاركو في وسط الملعب.

ودفع ريكاردو سواريش مدرب الأهلي بتغييران في صفوف فريقه بإشراك بيرسي تاو ومحمد عبد المنعم بدلًا من أيمن أشرف ومحمد هاني في الدقيقة 63.

وأرسل علي معلول ظهير أيسر الأهلي كرة عرضية متقنة داخل منطقة جزاء فاركو في الدقيقة 66 ارتقى لها بيرسي تاو بضربة رأسية مرت إلى أعلى عارضة محمد صبحي حارس فاركو.

وسقط محمد عبد المنعم على أرض الملعب بعد تدخل عنيف جدًا من كينجسلي سوكاري لاعب فاركو الذي حصل على بطاقة صفراء جديدة في المباراة أشهرها له حكم المباراة أحمد الغندور.

وحصل وليد سليمان على ركلة حرة مباشرة بعد عرقلة من أحمد مودي مدافع فاركو نفذها علي معلول داخل منطقة الجزاء ليتعامل معها دفاع الضيوف بشكل جيد.

وسجل بيرسي تاو لاعب الأهلي هدفًا في الدقيقة 71 بعد تصويبة قوية من جانب بيرسي تاو الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء لكن تقنية الفيديو المساعد "فار" تدخل ومنع احتساب الهدف بداعي تسلل اللاعب الجنوب إفريقي.

وأشرك ألميدا مدرب فاركو أول التغييرات في صفوف فريقه في الدقيقة 75 بإشراك جابر كامل بدلًا من عزمي غومة، ثم تغيير ثانٍ بالدفع بعلي بهيج بديلًا لأحمد شريف.

وحصل محمد صبحي حارس مرمى فاركو على بطاقة صفراء من جانب حكم اللقاء أحمد الغندور لسوء السلوك بداعي إهدار الوقت بعد سقوطه على الأرض دون مبرر.

ثم أجرى ألميدا التغيير الثالث والرابع في صفوف فاركو بإخراج شكري نجيب وكينجسلي سوكاري والدفع بمحمود جهاد ومحمود عماد ليرد سواريش بإشراك محمد محمود بدلًا من محمد مجدي أفشة وذلك قبل النهاية بـ7 دقائق.

وفي الدقيقة 86 أشهر حكم المباراة أحمد الغندور البطاقة الحمراء للبديل محمود جهاد بعد نزوله بدقائق قليلة بعد تدخله العنيف ضد محمد محمود لاعب الأهلي وذلك بعدما استدعاه "الفار" ليُكمل فاركو الوقت المتبقي بـ10 لاعبين.

وسدد محمد محمود كرة قوية من على حدود منطقة جزاء فاركو في الدقيقة 89 لكنها مرت بعيدة عن مرمى محمد صبحي حارس فاركو.

وأضاف أحمد الغندور حكم المباراة 7 دقائق وقت بدل من الضائع، ظلت فيه النتيجة على حالها لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بدون أهداف.

وبهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده للنقطة 56 في المركز الثالث فيما رفع فاركو رصيده للنقطة 36 في المركز الثامن.